مرئيات

احتفال بيوم التراث الإماراتي بمنطقة الظفرة

الظفرة-الوحدة:
احتفل فريق التواجد البلدي ببلدية منطقة الظفرة بيوم التراث الإماراتي، وذلك على شاطئ السيدات بمدينة السلع وسط مشاركة كبيرة من سيدات المجتمع المحلي. وتضمن العديد من البرامج والفعاليات، شملت جناح للأسر المنتجة وألعاب اليولة ونقش الحناء، بالإضافة إلى مسابقة الأكلات الشعبية والألعاب الشعبية، والمسابقات الثقافية والتي تم خلالها تقديم جوائز قيمة للفائزين.
وبهدف المهرجان إلى تعليم وتدريب الأجيال على العادات والتقاليد للمحافظة على الموروث الثقافي، وتعزيز دور الثقافة الإماراتية في ترسيخ قيم الهوية الوطنية، وصون الهوية المحلية وغرس القيم والعادات وتقاليد السنع الإماراتي. بالإضافة إلى الاستلهام من تراثنا الوطني حاضراً واعداً، ومستقبلا زاهراً، ودليلاً واضحاً على ما أنجزه الآباء والأجداد من حضارة تحدد ملامح هذه الهوية التي يتوارثها الأجيال، كما يؤكد الاحتفال على حرص البلدية للمحافظة على تراثنا وهويتنا الوطنية التي نعتز ونفخر بها.
ويعتبر التراث ذاكرة الشعوب الذي يحتفظ بالقيم الأصيلة والسير على خطى الأجداد لنقتبس من نبراسهم شعلة من نور تضيء طريق المستقبل الواعد الذي نبنيه بسواعد شبابنا ونرتقي إلى قمة المجد بالعلم والأخلاق الفاضلة. وحرصاً على القيم والموروث الثقافي تنظم بلدية منطقة الظفرة أنشطة ومسابقات ثقافية وتراثية متنوعة خلال المهرجانات التي تقام بالمنطقة، للمحافظة على التراث وترسيخ مكانة المنطقة كوجهة بارزة للسياحة وتسليط الضوء على ما تتمتع به من عناصر جذب سياحي متنوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى