أخبار رئيسية

النسخة الأضخم في تاريخ معرض (إيسنار أبوظبي 2024) تنطلق 21 مايو الجاري في مركز أدنيك

- المعرض تحت رعاية سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية

• ارتفاع مساحة المعرض بنسبة 57% لتصل إلى ما يزيد عن 24 ألف متر مربع مقارنة بالدورة السابقة

• مشاركة 4 دول للمرة الأولى في فعاليات المعرض من كل من: هولندا، ماليزيا، اليابان ومصر

•تشهد مشاركة 84 شركة عارضة إماراتية تمثل 34 % من مجمل العارضين

 

أبو ظبي-الوحدة:
تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، تنطلق فعاليات الدورة الأضخم في تاريخ المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2024) في الفترة ما بين 21 ولغاية 23 مايو الجاري بمركز أدنيك أبوظبي، والتي تشهد مشاركة قياسية من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في القطاع.

جاء هذا الإعلان خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للإعلان عن آخر الاستعدادات والتجهيزات لإطلاق النسخة الثامنة من المعرض الذي يتم تنظيمه من قبل مجموعة أدنيك بالتعاون مع وزارة الداخلية وبشراكة استراتيجية مع شرطة أبوظبي وأكاديمية ربدان بصفتهاً شريكاً أكاديمياً.

وقال سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اللجنة التنظيمية العليا (لآيسنار أبوظبي 2024): “إن الدورة الثامنة للمعرض تحمل شعار “تسريع التحول في النظام البيئي للأمن الوطني”، وتم صياغة رؤية استراتيجية مصممة لاستكمال الجهود العامة لتوقع المستقبل واستنباط حلول لمواجهة مجموعة متنوعة من التحديات العالمية الملحة”.

وأوضح “أن (آيسنار أبوظبي 2024) أصبح منصة عالمية التأثير تسهل الوصول المباشر إلى المتخصصين والمشترين الحكوميين الإقليميين، حيث سيساهم المعرض في إقامة التعاون بين القطاعين العام والخاص لتعزيز أفضل الممارسات، وتسريع الابتكار في المرونة والوقاية والاستجابة لتمكين المجتمعات الوطنية ومجتمعات الأمن السيبراني لتعزيز الأمن العالمي “.

وأضاف أن المعرض ملتقى ومنبر لكبار الخبراء في مجالات الأمن السيبراني والوطني وإدارة الأزمات لتقييم أهم الاستراتيجيات لتعزيز الاستعداد والتأهب للمستقبل، من خلال معالجة أربعة مجالات أساسية للأمن الوطني والأمن السيبراني والشرطة وإنفاذ القانون وحماية البنية التحتية الحيوية، ولفت إلى أن (آيسنار أبوظبي 2024) سيوفر رؤى عملية حول تعزيز الأمن والحماية المجتمعية والمدنية وأحدث الابتكارات في مجال الأمن الوطني.

ومن جانبه قال سعادة حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: “تفخر مجموعة أدنيك بتنظيم أكبر نسخة على الإطلاق في تاريخ معرض آيسنار منذ انطلاقته الأولى في عام 2008 وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية ومن خلال شراكتنا الاستراتيجية مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي وأكاديمية ربدان بصفتهاً شريكاً أكاديمياً “.

وأوضح: “الدورة الحالية للمعرض تشهد مشاركة قياسية من قبل كبرى الشركات العالمية المتخصصة بالقطاع، وتعكس حرص مجموعة أدنيك على دعم النمو المستدام لكافة الفعاليات التي تقوم بتنظيمها وتعزيز تنافسيتها على الصعيدين الإقليمي والدولي، وذلك ضمن استراتيجيتها الرامية للتأكيد على مكانة إمارة أبوظبي كعاصمة لقطاع سياحة الأعمال في المنطقة”.

وأضاف الظاهري أن الدورة الحالية تشهد إطلاق 6 فعاليات جديدة تقام للمرة الأولى على هامش المعرض، والتي تمثل إضافة نوعية للفعاليات التي تنطوي تحت مظلة المجموعة وتساهم في تعزيز إقامة الشراكات الاستراتيجية واستقطاب الاستثمارات للعاصمة أبوظبي وفق تطلعات القيادة الرشيدة، بالإضافة إلى دورها الحيوي في نقل التكنولوجيا والمعرفة المتقدمة وتوطينها في الدولة.

ومن جهته قال سعادة جيمس مورس، رئيس أكاديمية ربدان: “يسرُّنا في أكاديمية ربدان الإعلان عن كوننا الشريك الأكاديمي للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي 2024»، حيثُ سنعمل على إثراء الجانب المعرفي للمشاركين، وتعزيز تبادل التجارب والخبرات، إلى جانب تقديم الرؤى والتصوُّرات الهادفة إلى تعزيز منظومة الأمن الوطني”.

وأضاف مورس: ” تنظِّم وزارة الداخلية وأكاديمية ربدان، بالتعاون مع مجموعة أدنيك مُؤتمر «آيسنار 2024»، بحضور نُخبة من صُنّاع القرار والخبراء والمتخصِّصين من حول العالم، حيثُ نطمح أن يكون المؤتمر منصةً عالمية المستوى تُسهم بشكلٍ مُباشر في تبني الاستراتيجيات المُستقبلية والارتقاء بالابتكار الأمني وتحقيق الاستدامة في الأمن الوطني”.

وأعرب مورس عن شُكره وتقديره للجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر “آيسنار أبوظبي 2024” على جهودهم في الاستعداد والتحضير لهذا الحدث العالمي المُهم، كما أعرب عن تقديرهِ لوزارة الداخلية ومجموعة أدنيك كشركاء مُهمِّين في تنظيم مؤتمر آيسنار 2024.

ومن جانبه قال سعادة الدكتور محمد حمد حارب الكويتي – رئيس مجلس الأمن السيبراني (TBC): “لقد خطت الإمارات العربية المتحدة خطوات كبيرة في وضع السياسات وتطوير الاستراتيجيات المتقدمة للأمن السيبراني، ويوفر آيسنار أبوظبي 2024 منصة تجمع خبراء من مختلف البلدان لتبادل المعرفة والخبرة في هذا المجال الأساسي”.

وأوضح أن الأمن السيبراني يؤثر على كل مجال من مجالات الأمن الوطني وأن المعرض يعد فرصة مثالية، لتسليط الضوء على أحدث التطورات والمفاهيم التكنولوجية، مع التأكيد على أن الامارات وأبو ظبي واحدة من أبرز وأهم الدول الرائدة في قطاع الأمن السيبراني والوطني، وأن آيسنار هو المنصة الرائدة في المنطقة للتعاون والابتكار في مجالات حماية الأصول الرقمية والبنية التحتية.

ومن جانب آخر قال العميد سيف سعيد الشامسي من القيادة العامة لشرطة أبوظبي: “سعداء في القيادة العامة لشرطة أبوظبي بأن نكون شريك استراتيجي لمجموعة أدنيك المنظمة لمعرض (آيسنار أبوظبي 2024)، الذي يعد منصة رئيسية متخصصة للتواصل وتبادل الأفكار حول الأمن الوطني والأمن السيبراني، والشرطة، وإنفاذ القانون، والحماية.
وأفاد: “شرطة أبوظبي تشارك بجناح يتضمن التعريف بمبادرة بيئة التعليم المبتكرة من خلال ‏أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، و مبادرة فرصة أمل من خلال مديرية مكافحة المخدرات، و تستعرض مديرية المرور والدوريات الأمنية الروبوتات الذكية والدوريات”.
وأضاف أنه خلال المعرض سيتم التعريف بمنظومة إدارة المدينة الآمنة إلى جانب مشاركة فريق تحديد هوية الضحايا، وفريق الحدث الأمني، وتعرض أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية تجربة التدريب الافتراضي، ويقدم ‏مركز الإمارات للأدلة الإلكترونية تعريفاً حول الأمن السيبراني، كما سيتم عرض آليات الأسلحة والمتفجرات.
ولفت إلى أن معرض (آيسنار 2024) يعزز الروابط بين الشركاء العالميين ووجهات ومؤسسات الأمن الوطني على المستوى المحلي والإقليمي، ويسهل تبادل أفضل الممارسات، مما يزيد من فرص تعزيز التعاون والشراكة طويلة الأمد على نطاق عالمي.

وأضاف أن آيسنار أبوظبي 2024، يجمع خبراء بارزين في العديد من المجالات الحيوية بما في ذلك الأمن الداخلي والأمن السيبراني والشرطة وإنفاذ القانون من أجل تبادل الابتكارات والأفكار وبناء شراكات جديدة وصياغة الرؤية المستقبلية لقطاع الأمن بمفهومة الشامل.

وعلى صعيد متصل كشف دارين جونسون الرئيس التنفيذي لشركة كابيتال للفعاليات، ذراع تنظيم الفعاليات التابع لمجموعة أدنيك إلى أن إجمالي المساحة الصافية للمعرض قد توسعت لتصل لنحو 24 ألف متر مربع – بزيادة قدرها 57 في المائة عن الدورة السابقة، وكما يشارك 210 عارضين بنسبة نمو بلغت 14 في المائة عن دورة العام 2022، حيث تشارك 35 دولة بالمعرض بزيادة قدرها 6 في المائة عن الدورة السابقة.

ولفت جونسون إلى أن آيسنار أبوظبي سيشهد إطلاق منطقة بدء التشغيل والمدعومة من قبل صندوق خليفة، حيث سيتم تقدم 15 حلاً مبتكراً للشركات الناشئة، كما أن جناح الإمارات العربية المتحدة هو الأكبر من بين ستة أجنحة دولية مشاركة بالمعرض، وأن محادثات إيسنار تتضمن 30 جلسة مع 38 متحدثاً، وأوضح أن آيسنار أبوظبي 2024 يؤكد التزام مجموعة أدنيك باستضافة فعاليات عالمية عالية التأثير.
وأضاف أن مؤتمر آيسنار أبوظبي 2024 الذي تنظمه وزارة الداخلية وأكاديمية ربدان بالتعاون مع مجموعة أدنيك خلال فعاليات الدورة الثامنة للمعرض، يعد منتدى وتجمع عالمي متخصص من شأنه مشاركة أحدث الأفكار وتشكيل شراكات جديدة وتشكيل الأجندة المستقبلية لقطاعي الأمن الوطني والأمن السيبراني.
من جانبه قال خليفة القبيسي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مركز أدنيك أبوظبي التابع لمجموعة أدنيك: يسعدنا في مجموعة أدنيك تنظيم واستضافة فعاليات معرض آيسنار 2024 والمؤتمر المصاحب له في مركز أدنيك أبوظبي الذي يعد أهم وأكبر مركز للمعارض والمؤتمرات على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضح أن أدنيك ومن خلال فرق العمل الاحترافية والمتخصصة تعمل على تقديم وتنظيم دورة استثنائية بكل المقاييس، حيث أن فرق العمل تعمل على مدار الساعة لتلبية وتوفير كافة متطلبات العارضين وتحسين تجربة الزوار، هذا بالإضافة إلى أن المركز يمتلك مرافق وبنية تحتية استثنائية تمكنه من استضافة الفعاليات العالمية الكبرى والمتخصصة وفقا لأعلى المعايير العالمية.

وأضاف: ” إننا نبذل كل ما في وسعنا لتلبية الطلب المتنامي من قبل العارضين الدوليين على المشاركة في المعرض من خلال توفير منصة مثالية لعرض أحدث ما لديهم من تقنيات متطورة وفريدة”

وأفاد: “إن مركز أدنيك استضاف خلال الفترة الماضية مجموعة متميزة من الفعاليات الكبرى ضمن قطاعات مختلفة والتي أظهرت حجم الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها المركز، ونحن ملتزمون بتقديم دورة جديدة ستمثل إضافة نوعية ونقلة جديدة في مسيرة المعرض على امتداد تاريخه”.

وعلى صعيد آخر قال العقيد عبد الله محمد السويدي – نائب رئيس لجنة الفعاليات والعروض بوزارة الداخلية” “يشرفنا أن نكون جزءً من (آيسنار أبوظبي 2024) لدعم الجهود الرامية إلى تعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي لجذب صناع القرار والخبراء العالميين في مجالات الأمن الوطني والأمن السيبراني”.

وأفاد أن المعرض يتيح الفرصة لتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة وأبوظبي لتعزيز أمن مجتمعنا، حيث ستركز الدورة الثامنة من (آيسنار أبوظبي 2024) على عرض أحدث الابتكارات والحلول الأمنية في القطاعات الأربعة للأمن الوطني والأمن السيبراني والشرطة وإنفاذ القانون وحماية المرافق الحيوية.

وأضاف يكرس (آيسنار أبوظبي 2024) الجهود لتسريع التحول الوطني والأمن السيبراني، كمنصة محورية للابتكار، حيث إن كوكبة من الخبراء وقادة القطاع ورؤساء الشركات العالمية سيتعرفون على التقنيات المتطورة وتبادل المعرفة وإقامة شراكات تحدد مستقبل تعزيز الإجراءات الأمنية لمواجهة التحديات العالمية المتزايدة.
ويستضيف آيسنار أبوظبي 2024 لأول مرة على الإطلاق، مركز شرطة الإنتربول والذي يعد مركز رئيسي للتعاون وتبادل المعرفة والابتكار في إنفاذ القانون العالمي حيث سيكون بإمكان الحضور متابعة جلسات جذابة وعروض تفاعلية وفرص التواصل مع كبار المتخصصين في إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن منطقة التفويض والشبكات في المعرض ستجمع العقول الرائدة في الأمن الداخلي والأمن السيبراني والشرطة وإنفاذ القانون. ضمن شبكة عالمية من الخبراء، تشمل المسؤولين الحكوميين وصانعي السياسات وقادة الصناعة، لتنمية التعاون الذي يعزز التدابير الأمنية على مستوى العالم.
إلى جانب ذلك، تعد مشاركة الشركات الناشئة في إيسنار ميزة جديدة أخرى تسلط الضوء على القدرات الفريدة للمؤسسات الأمنية من الدول المشاركة لأول مرة في المعرض، ومع وجود طلب كبير، تظهر 44٪ من الشركات المشاركة لأول مرة من جميع أنحاء العالم والتي بدروها ستعرض التكنولوجيا المبتكرة التي تعزز الأمن السيبراني وتحمي البنية التحتية الأساسية والأمن الوطني.
وخلال فعاليات إيسنار سيتم التركيز على الابتكار في المحادثات التقنية الجديدة، وهو بودكاست مباشر يشارك فيه قادة الصناعة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي لتوسيع الوعي بالتقدم في مجال الأمن السيبراني.
كما سيتم عرض محادثات التقنية، عبر بث مباشرة من المعرض ويتمثل الهدف من هذه الحلقات هو إشراك قادة الصناعة بنشاط على منصات وسائل التواصل الاجتماعي وتعزيز دور وسائل التواصل الاجتماعي في نشر الرسائل وتسهيل المناقشات حول أحدث التطورات والاتجاهات في الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والنظام البيئي للأمن الداخلي.

كما ستستضيف منطقة بدء التشغيل في إيسنار 15 شركة ناشئة مدعومة من قبل صندوق خليفة ستعرض هذه الشركات الناشئة أبرز مشاريعها والتكنولوجيات التقنية المتطورة أمام الجمهور، ويعد إطلاق منطقة بدء التشغيل فرصة قيمة للشركات لعرض التصاميم المبتكرة أمام خبراء وقادة القطاع سواء الحكومي أو لخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى