أخبار عربية ودولية

رئيس الوزراء المصري : لا حل للأزمة في غزة إلا بتفعيل حل الدولتين

القاهرة  ( د ب أ ) –

أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم الخميس ، أنه “لا حل للأزمة غير المسبوقة في غزة إلا بتفعيل وتنفيذ حل الدولتين”.

وقال  مدبولي ، في مؤتمر صحفي اليوم مع نظيره الأردني بشر الخصاونة الذي يزور القاهرة حاليا ، إنه “يجب اتخاذ كل الخطوات التنفيذية لتطبيق حل الدولتين وعلى كل الدول العظمى أداء دورها لتفعيله”.

وأكد موقف مصر الثابت برفضها التهجير القسري للفلسطينيين من غزة ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن ، مشيرا إلى أن معبر رفح مفتوح على مدار الساعة منذ بدء العدوان الإسرائيلي ومصر قدمت أكثر من 80% من المساعدات للقطاع.

وأضاف مدبولي :”نحاول الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة واتخاذ خطوات حقيقية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة” ، مشيرا إلى “توافق بين مصر والأردن على ضرورة حل الأزمة في قطاع غزة وإنهاء العدوان الإسرائيلي”.

بدوره ، أكد  الخصاونة أن مصر والأردن يرفضان أي عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية ، مطالبا دول العالم بأن تتحمل مسؤولياتها إزاء ذلك.

وأشار إلى جهود مشتركة بين ملك  الأردن عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح  السيسي والقادة العرب لوقف إطلاق النار في غزة  وإعادة إنتاج الأفق السياسي لاتخاذ مسار واضح من أجل تنفيذ حل الدولتين.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى