سالم بن سلطان القاسمي يشيد بنجاح مبادرات “ديزاين جالري”

رأس الخيمة-الوحدة:
أشاد المهتدس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة بالنجاح المميز لمبادرات “ديزاين جالري” الداعمة لنشر الثقافة اليصرية والاحتفال بالمناسبات الدولية وفي مقدمتها السنة الدولية للابليات 2024 بمنطقة الرفاعة بإشراف المهندس طارق إبراهيم السلمان .

جاء ذلك خلال افتتاح سموه مساء امس معرض الهجن للفنان البريطاني ديفيد ليرمان القائز بالمركز الأول للتصوير الفوتوغرافي في معرض فنون العالم بدبي ويستمر حتى 21 مايو وخصص يوم الاثنين 13 مايو للنساء فقط.
وحضر الافتتاح سعادة الدكتور محمد يوسف استاذ الفنون الجميلة بجامعة الشارقة رئيس جمعية الامارات للفنون التشكيلية وعدد من الفنانين التشكيليين والمهتمين.
وتضمن المعرض 35 صورة فوتوغرافية مميزة للهجن العربية الاصيلة في مختلف مراحل سباقات الهجن وتم التقاطها في ميدان السوان للهجن براس الخيمة.
واطلع سموه من المهندس طارق إبراهيم السلمان على جهود الجاليري وأهدافه في دعم الفن التشكيلي وربط الفنانين بالجمهور من خلال استضافة أعمالهم التشكيلية في أجنحة الجالري طوال أيام السنة وإتاحة الفرصة في التواصل المباشر مع عشاق الفن التشكيلي.
وأكد سموه على دور الفعاليات الفنية التشكيلية في رفع الذائقة الجمالية ونشر الثقافة الفنية البصرية وتعزيز شراكة القطاعين العام والخاص في نشر الثقافة العامة وتشجيع الناشئة على تذوق جماليات الفن التشكيلي.

وشكر المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي ادارة الجالري على اختيارها للفعالية الجمالية التشكيلية والامارات تحتفل بالسنة الدولية للابليات في ظل القيادة الرشيدة بالدولة وما تحقق بفضل جهود المؤسسين من القادة والمخلصين من شعب الإمارات في بناء دولة عصرية شملت باهتماماتها كافة مناخي الحياة وجمالياتها ومنها دعم الثقافة والفنون ونشر المراكز الثقافية والفنية ورعاية المواهب الوطنية بالاضافة الى عناية الدولة باحياء التراث الشعبي المختص بسباقات الهجن العربية الاصيلة والارتقاء بها لمصاف العالمية في تنظيم منافساتها بمختلف انواعها.

Exit mobile version