أخبار الوطن

تقرير لـ “وايز” : “مركز الشباب العربي” أثر إيجابيا على أكثر من 30 ألف شاب

أبوظبي-الوحدة:
أصدرت مؤسسة “وايز – Whyise” البحثية المستقلة، اليوم، تقريرا حول أثر مبادرات وبرامج مركز الشباب العربي، في تمكين الشباب بعنوان “تقييم الأثر 2018-2023″، والذي تضمن نظرة تقييم وتحليل شاملة على الآثار والنتائج التي حققها المركز وتقديم رؤى وتوجهات لتطوير المبادرات الحالية والمستقبلية.

وركز التقرير على المبادرات الرئيسية لمركز الشباب العربي، والتي تستهدف ريادة الأعمال، وتطوير المهارات الشخصية للشباب، والتنمية والتمكين وإشراك الشباب، والبحث والتطوير، حيث تمكنت هذه المبادرات من الوصول إلى أكثر من 30 ألف شاب.

وقالت دانا عريقات الرئيس التنفيذي لمؤسسة “وايز – Whyise” البحثية، إن مركز الشباب العربي من مؤسسات النفع العام القليلة التي كرست جهودها للاستثمار في طاقات الشباب وبناء قدراتهم على مستوى الوطن العربي وفق رؤية دولة الإمارات الملهمة التي وضعت ثقتها بالشباب ونجحت في تكريس مكانتها كوجهة أولى للعمل والعيش، وساهمت بإحداث تنمية مجتمعية في المنطقة من خلال الاستثمار في الشباب وربطهم بالفرص وتعزيز تمكينهم ودمجهم في مختلف مجالات العمل التنموي.

وناقش التقرير دور ومساهمة المركز في خلق فرص العمل والتقدم المهني للشباب، فبحسب النتائج، قام 113 خريجاً بخلق 1141 فرصة عمل على صعيد ريادة الأعمال، أما على جانب الوظائف، فقد اتفق 89 في المئة ممن شملتهم الإحصائيات أن فرصهم الوظيفية تحسنت بشكل ملحوظ بعد تخرجهم من مبادرات وبرامج المركز، وفي هذا السياق أفاد 93 في المئة من المشاركين أن مبادرات المركز قد لبت توقعاتهم واحتياجاتهم، مع التركيز على تنمية مهاراتهم واستعدادهم الوظيفي.

وأشار التقرير إلى بيئة العمل الديناميكية في المركز، حيث يشمل فريق العمل 11 جنسية عربية، 75 في المئة منهم من الإناث، ويؤكد 88 في المئة من فريق مركز الشباب العربي أن المركز بيئة تشجع على الابتكار والإبداع، ويعتبر 75 في المئة منهم أنهم اكتسبوا المهارات الأساسية اللازمة لتمكين الشباب، بالإضافة إلى 86 في المئة منهم يعملون بشكل أساسي لإحداث فرق وأثر إيجابي في حياة الشباب، وأن قيمهم الشخصية تتفق تماما مع أهداف ورؤية المركز.

وتعاون مركز الشباب العربي خلال فترة التقرير مع أكثر من 130 شريكا حول العالم لتعزيز تمكين الشباب في العالم العربي في مختلف القطاعات والمهارات والمجالات.

وأسهم المركز الذي تأسس في عام 2017 في التأثير الإيجابي على أكثر من 30 ألف شاب يمثلون 27 دولة، مع الوصول إلى أكثر من 100 ألف شاب إضافي عبر منصاته الإعلامية المؤثرة، كما أن 88 في المئة من خريجي مركز الشباب العربي هم ضمن الفئة العمرية من 18 إلى 34 عاماً.

وتم نشر التقرير كاملاً بنسخة رقمية على الموقع الإلكتروني لمركز الشباب العربي https://arabyouthcenter.org/ar/impact#impact-reports

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى