الوحدة الرياضي

مجلس دبي ينظم ورشة تطوير المواهب الرياضية

دبي-الوحدة:
نظم مجلس دبي الرياضي “ورشة أفضل الممارسات لاستكشاف وتطوير المواهب الرياضية”، التي التقى فيها الخبراء والفنيين والإداريين في الأكاديميات الحكومية والخاصة بدبي، لطرح ومناقشة أهم الأفكار المتعلقة باستراتيجية استقطاب وتطوير المواهب في كافة الألعاب الرياضية.
وأقيمت الورشة في مقر مجلس دبي الرياضي بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأحمد سالم المهري مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس، ومسؤولي الأكاديميات وممثلي الأندية والاتحادات ومدربي عدد من الأكاديميات الدولية والمحلية في الدولة.
ورحب ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي بالمتحدثين والحضور من الأندية والأكاديميات الدولية والمحلية الحكومية والخاصة، وقال: “النهج الحكومي والتشريعات والبيئة المحفزة تجعل من دبي وعموم دولة الإمارات بيئة جاذبة ومثالية لاستقطاب وتطوير المواهب في جميع المجالات، وتعد دبي في صدارة المدن العالمية في استقطاب وتطوير المواهب في جميع المجالات، ونحن في مجلس دبي الرياضي نعمل وفق السياسة الخاصة باستقطاب وتطوير المواهب الرياضية وصناعة أبطال المستقبل في مختلف الرياضات الذين يتم تنشئتهم على أسس علمية وبإشراف كوادر متخصصة واستراتيجيات مدروسة”.
وأضاف: “يشرفنا أن نلتقي مع الخبراء والفنيين لنضع سويًا الحلول والأفكار والمبادرات الجديدة التي تساهم في تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة وأهداف مجلس دبي الرياضي الاستراتيجية، وسنعمل سويًا على تحقيق الاستفادة القصوى من الخبرات الدولية والمحلية الموجودة في دبي لضمان توافد المواهب من اللاعبين والمدربين والمهارات القادرة على تحقيق الأهداف، وترسيخ صورة دبي كوجهة مفضلة للمواهب العالمية”.
وتم خلال الجلسة الأولى مناقشة مقاربات متعددة الاختصاصات لتحديد وتطوير المواهب الرياضية واستعرض المتحدثون نماذج لاستكشاف المواهب الرياضية بالمدارس التعليمية، وعرض د. زلاجكو نموذج 360 لتحديد المواهب الرياضية، فيما تحدث د. سجاد عن خصوصيات وإجراءات اكتشاف المواهب الرياضية في المدارس، وتحدث باول دي كورت عن الاستثمار المستدام في المواهب الرياضية: خارطة الطريق الهولندية إلى رياضة القمة من المدرسة إلى الأندية الرياضية.
واستعرض د. أنيس الشواشي أساليب تنمية وتطوير قدرات المواهب في الأندية الرياضية، ودور البحث العلمي في تحديد وتطوير المواهب الرياضية، فيما ناقش د. أوليفيي تأثير مراحل النمو والبلوغ على اكتساب المواهب الرياضية للمهارات وتجنب الإصابات وتحقيق الإنجازات، وتحدث جان كلود عن فهم كيفية تطوير مواهب كرة القدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى