صحة وتغذية

خيارات غذائية غنية بالبروتين لمن يفضل تجنب تناول البيض

البيض ليس الخيار الوحيد للحصول على البروتين الذي يحتاجه جسمك. إذا كنت تبحث عن بدائل صحية ومتنوعة، فإليك بعض الخيارات المثيرة التي تقدمها عالم التغذية، والتي قد تكون خيارات جيدة بالنسبة لمن يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا.
البروتينات المتنوعة مهمة لصحة القلب والدورة الدموية، وبحسب دراسة أجريت، فإن تضمين مجموعة متنوعة من مصادر البروتين في النظام الغذائي يمكن أن يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة 26%. لذا، إذا كنت تبحث عن طرق لتنويع نظامك الغذائي، فلنلق نظرة على الخيارات التالية:
الفاصوليا:
تعتبر الفاصوليا من أفضل مصادر البروتين النباتي، حيث توفر كوب واحد من الفاصوليا المطبوخة حوالي 15 غرامًا من البروتين، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الألياف والمعادن.
العدس:يحتوي العدس على كمية كبيرة من البروتين، حيث يوفر كوب واحد من العدس المطبوخ حوالي 18 غرامًا من البروتين، إلى جانب العديد من العناصر الغذائية الأخرى المفيدة.
الحمص:يعتبر الحمص مصدرًا جيدًا للبروتين، حيث يوفر كوب واحد من الحمص المطبوخ حوالي 15 غرامًا من البروتين، بالإضافة إلى الألياف والمغذيات الأخرى.
الكينوا:الكينوا هي حبوب كاملة توفر كمية كبيرة من البروتين، وتعتبر خيارًا ممتازًا لمن يبحثون عن بدائل للأرز، حيث يحتوي كوب واحد من الكينوا المطبوخة على حوالي 8 غرامات من البروتين.
القمح المقشر:
توفر حبوب القمح المقشر كمية جيدة من البروتين، حيث يحتوي ربع كوب من القمح الجاف على 6 غرامات من البروتين.
معكرونة القمح الكامل:على الرغم من أن المعكرونة ليست مصدرًا تقليديًا للبروتين، إلا أن كوبًا واحدًا من المعكرونة الكاملة يحتوي على 7 غرامات من البروتين.
باختيار هذه الخيارات، يمكنك زيادة تنوع نظامك الغذائي وضمان حصولك على البروتين الكافي لصحتك ونشاطك اليومي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى