مال وأعمال

مجموعة NMDC تشارك وترعى النسخة الثالثة لمنتدى “اصنع في الإمارات” لدعم الابتكار الصناعي في الإمارات

• مجموعة NMDC تستعرض التكنولوجيا المتقدمة لشركاتها، والتي ترسّخ دورها في الارتقاء بالقطاع الصناعي في الإمارات بصفتها جهة فاعلة في "مشروع 300 مليار"

أبوظبي-الوحدة:
في إطار التزامها بدعم الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة “مشروع 300 مليار”، أعلنت مجموعة NMDC، الرائدة عالمياً في مجال الهندسة والتوريد والإنشاء وأعمال التجريف البحرية، والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز (NMDC)، عن رعايتها ومشاركتها الفعّالة في الدورة الثالثة من منتدى “اصنع في الإمارات” الذي أقيم على مدى يومين خلال الفترة من 27 وحتى 28 مايو 2024 في أبوظبي، بصفتها الراعي الذهبي للمنتدى.
وتماشياً مع شعار المنتدى لهذا العام “استثمار. ابتكار. نمو”، ستبرز مجموعة NMDC دورها المهم في النهوض بالقدرات الصناعية المحلية، ودعم أهداف برنامج المحتوى الوطني، الذي يعد جزءاً رئيسياً من استراتيجية “مشروع 300 مليار” الوطنية، الرامية إلى تمكين وتوسيع نطاق القطاع الصناعي بصفته أساس التنويع الاقتصادي والتقدم التكنولوجي في دولة الإمارات.
وكشفت مجموعة NMDC خلال المنتدى عن تطورات تكنولوجية مهمة، ترسّخ دورها في دعم القطاع الصناعي في دولة الإمارات، حيث ألقت شركة NMDC دريجنق اند مارين الضوء على أكاديمية التجريف التابعة لها، المتخصصة في تقديم التدريب في مجموعة متنوعة من المجالات التي تشمل؛ ميكانيكا التربة، وميكانيكا السوائل، وخطوط الأنابيب، وتقنيات المسح، واستصلاح الأراضي، والمعرفة البحرية، والصحة والسلامة، وإدارة المشاريع، ويتم دعم هذه المبادرة التعليمية بواسطة جهازين متطورين للمحاكاة وهما؛ جهاز محاكاة الحفارة الثقيلة ذات رأس الشفط، وجهاز محاكاة الحفارة ذات هوبر الشفط، ما يوفر تجارب تدريبية واقعية وفريدة من نوعها في المنطقة.
وعرضت NMDC كونستركشن خلال الفعالية تقنياتها المتقدمة للخرسانة الجاهزة، حيث تتخصص منشآت الشركة،EBAWE وECHO، في تحويل التصاميم المعقدة إلى مكونات مسبقة الصنع بقدرة إنتاجية يومية مشتركة تصل إلى 370 متراً مكعباً من الألواح مسبقة الصنع والألواح المجوفة. وتدمج هذه العملية بسلاسة التعزيزات الفولاذية الدقيقة مع العناصر البنيوية الأساسية أثناء عملية الصب، تليها فحوصات للتأكد من الجودة بعد إزالة القوالب. وتسهم هذه العملية الفعالة في ضمان الجودة الفائقة للمنتجات وإنجاز المشاريع في الوقت المناسب، مما يسلط الضوء على دور NMDC كونستركشن في تعزيز القدرات الصناعية لدولة الإمارات.
كما سلطت شركة NMDC إينيرجي، الضوء على مجموعة من الابتكارات الهادفة إلى تحسين وتعزيز الكفاءة التشغيلية والسلامة والاستدامة، وجهودها نحو الارتقاء بالتحول الرقمي ضمن قطاع الطاقة، حيث تستعرض نظام حل العاملين المتصلين، القائم على تقنيات الذكاء الاصطناعي، والذي يتيح مراقبة السلامة بصورة آنية وتحسين العمليات الميدانية. هذا النظام المبتكر يعد جزء من مبادرة أوسع، وهي برنامج مبادرات التحديث الميدانية، والذي يمثل استثماراً كبيراً بقيمة 100 مليون درهم لزيادة الإنتاجية وتحسين الكفاءة وخفض التكاليف التشغيلية.
وركزت شركة NMDC إينيرجي في جناح المجموعة، على جهاز الواقع المعزز المصمم لتزويد العاملين في الخطوط الأمامية بالمعلومات الضرورية عبر شاشة مثبتة على الرأس تدعم الصوت، وعمل هذه التكنولوجيا على تعزيز السلامة والكفاءة في إنجاز المهام، كما عرضت الشركة تطبيقاتها غير المأهولة المستخدمة في المهام تحت الماء في الظروف البحرية المعقدة، والتي تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة لإجراء عمليات فحص مفصلة وعمليات الصيانة والإصلاح، دون الحاجة إلى العنصر البشري، بما يواكب معايير السلامة والكفاءة التشغيلية.
إلى ذلك، قدمت شركة NMDC إينيرجي نظام الواقع الافتراضي الذي يدمج بيانات البناء والتشغيل للمساعدة على تخطيط المشاريع وتقييم المخاطر، والذي يستفيد من البيانات الممسوحة بالليزر والمخططة في بيئات الواقع الافتراضي، ما يساعد على مراجعة المشروعات القائمة وتقليل الحاجة إلى التنقل وتحديد التحديات المحتملة بشكل استباقي وبصورة مبكرة، ويتسم النظام بالعديد من المزايا الأخرى ومنها؛ تكنولوجيا التصوير الشعاعي الرقمي، التي تستخدم كاشف أشعة سينية رقمي مرن لجمع البيانات خلال فحوصات اللحام، وتنتقل تلك البيانات فوراً إلى جهاز رقمي، مما يوفر نتائج دقيقة وآنية.
وقال المهندس ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة NMDC: “فخورون بالمشاركة في منتدى -اصنع في الإمارات- ودعمه بصفتنا أحد الرعاة الذهبيين، حيث تجسّد مشاركتنا التزامنا الكبير في دعم المشهد الصناعي في دولة الإمارات، والمساهمة في توفير منظومة يزدهر فيها الابتكار، وتحصل فيها الصناعات المحلية على الدعم اللازم، وتتولد قيمة جديدة بصورة مستمرة داخل حدود الدولة. وعن طريق دمج التكنولوجيا المتطورة والممارسات المستدامة عبر كافة مشاريعنا، تدعم مجموعة NMDC بشكل فعّال ونشط جهود دولة الإمارات للتحول إلى مركز صناعي عالمي، ونرى أن المنتدى يشكّل منصة استثنائية لعرض قدراتنا المتقدمة والتأكيد مجدداً على التزامنا بتقدم الصناعة في دولة الإمارات”.
وقال أحمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة NMDC إينيرجي: “قدمنا خلال مشاركتنا في منتدى -اصنع في الإمارات- تجربة استثنائية تعكس ريادتنا في القطاع والتزامنا بالابتكار التكنولوجي. وتضمنت عروضنا معدات حديثة مصممة للعمليات المعقدة تحت الماء وتقنيات متطورة قابلة للارتداء توفر معلومات مهمة مباشرة لفرق الخطوط الأمامية، وغير ذلك الكثير، وتدعم هذه التطورات التزامنا بتخطي حدود الممكن في مجالنا، وتحسين القدرات التشغيلية بشكل كبير، بما يتماشى مع استراتيجية -مشروع 300 مليار- لتحويل القطاع الصناعي في دولة الإمارات”.
وقال المهندس نيلز دي بروين، الرئيس التنفيذي لشركة NMDC دريجنق اند مارين: “سعداء بمشاركتنا في منتدى ’اصنع في الإمارات‘ حيث نسلط الضوء على مبادراتنا الرائدة، مثل أكاديمية NMDC دريجنق اند مارين للتجريف والأجهزة المبتكرة للمحاكاة، والتي تقدم بعضاً من أكثر تجارب التدريب تميزاً في المنطقة. ومن خلال الاستثمار في التكنولوجيا والمواهب، نأمل أن نرسي معياراً رائداً للنمو الصناعي المستدام وأن نساهم بشكل فاعل في الاستراتيجية الطموحة لدولة الإمارات”.
ويتجلى التزام مجموعة NMDC بالتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات في استثماراتها الإستراتيجية في التكنولوجيا والابتكار، التي ترتقي بالصناعة المحلية وتضع معياراً جديداً للتنمية المستدامة. ويتضمن ذلك الالتزام عقد شراكات مع أهم الأطراف المعنية في الصناعة لدفع عجلة قطاع الطاقة في دولة الإمارات، وتحفيز الابتكار، وتوطيد قدرات التصنيع المحلية. ومن خلال دعم تنمية المواهب في دولة الإمارات، تقدم مجموعة NMDC مساهمة هائلة في بناء منظومة صناعية مرنة ومكتفية صناعياً.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى