مجموعة كيزاد توقع اتفاقية مساطحة مع دوكاب للمعادن لتوسعة منشأتها في أبوظبي

تَوسُّع المنشأة على مساحة 51 ألف متر مربع في كيزاد سيعزز مكانة إمارة أبوظبي كمركز إقليمي لإنتاج المعادن

أبوظبي-الوحدة:
وقعت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، أكبر مشغل للمناطق الاقتصادية المتكاملة والمتخصصة في دولة الإمارات، وشركة دوكاب للمعادن، الرائدة في مجال إنتاج وإمداد المعادن في المنطقة، اليوم اتفاقية مساطحة لتوسيع مساحة منشأة الشركة الصناعية في كيزاد.

بموجب اتفاقية المساطحة لمدة 50 عاماً، والتي تم توقيعها بحضور محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، وخالد لوتاه، رئيس مجلس إدارة مجموعة دوكاب، على هامش منتدى اصنع في الإمارات 2024، ستقوم دوكاب للمعادن بإضافة 51,014.76 متر مربع إلى مساحة منشأتها الحالية والبالغة مساحتها 50 ألف متر مربع في كيزاد، لزيادة طاقتها الإنتاجية من منتجات النحاس والألومنيوم عالية الجودة. وبهذا التوسع ستصل مساحة استثمارات شركة دوكاب للمعادن في كيزاد إلى أكثر من 100 ألف متر مربع.

سيضيف هذا المشروع الاستراتيجي العديد من المزايا إلى قطاع التصنيع في إمارة أبوظبي بما في ذلك الاستفادة من قدرات الشركة في مجال البحث والتطوير والتي تعتبر الأفضل في فئتها لتعزيز مكانة أبوظبي كمركز إقليمي متطور لتصنيع وإنتاج أصناف جديدة من المنتجات المعدنية. هذا بالإضافة إلى أن المنشأة ستوفر العديد من فرص العمل الجديدة في مختلف التخصصات المهنية.

وقال محمد الخضر، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد: “تتمتع دوكاب للمعادن بسمعة طيبة في هذا القطاع. وتوسع دوكاب ضمن منظومتنا يعزز من دور مجموعة كيزاد في قيادة مسيرة التنمية في قطاع تصنيع المعادن باعتبارها واحدة من أكبر المناطق الصناعية والاقتصادية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.”

وأضاف: “تتبنى إمارة أبوظبي سياسات مشجعة للاستثمار في تطوير البنية التحتية الداعمة للصناعات المعدنية، وهذه السياسات ساعدت مجموعة كيزاد في تمهيد الطريق للنمو المستدام والابتكار في قطاع الصناعات المعدنية بدولة الإمارات.”

وبدوره، أكد محمد الأحمدي، الرئيس التنفيذي لشركة دوكاب للمعادن، أن هذه الخطوة تشكل علامة فارقة و إضافة هامة لتحقيق استراتيجية شركة دوكاب للمعادن. و أضاف: “ستساهم هذه الخطوة في تعزيز قدراتنا الإنتاجية و توفير منتجات جديدة لقطاعات مختلفة مثل قطاع الطاقة و النقل و المحولات و تمكيننا من تلبية الطلب المتزايد بشكل أكثر فعالية، وتحقيق التوسع والنمو الذي نسعى إليه، وذلك من خلال الاستفادة من الموقع الاستراتيجي والبنية التحتية ذات المستوى العالمي التي توفرها ’مجموعة كيزاد‘، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في دفع عجلة النمو ومواصلة مسيرة الإنجازات التي تحققها دوكاب للمعادن.”

تعتبر شركة دوكاب للمعادن العلامة التجارية الأبرز في قطاع إنتاج المعادن، ونموذجاً للابتكار والجودة، وتمتلك الشركة منشأتين حديثتين تبلغ طاقتهما الإنتاجية الإجمالية ما يزيد عن 235 ألف طن سنوياً من قضبان النحاس و الألمنيوم، وتعتبر من أكبر الشركات الرائدة في قطاع تصنيع الأسلاك والموصلات حيث تصدر منتجاتها لأكثر من ٧٥ دولة حول العالم. و تعتبر شركة دوكاب للمعادن جزءاً من مجموعة دوكاب التي أنشأت في عام 1979 و تعتبر حالياً واحدة من أكبر الشركات الصناعية الرائدة في مجال حلول الطاقة.

يُعد منتدى “اصنع في الإمارات”، الذي تنظمه وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فرصة مثالية للتواصل وتبادل الخبرات بين أعضاء المجتمع الصناعي محلياً ودولياً. ويشهد المنتدى مشاركة واسعة من صناع القرار والمسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص والخبراء، ورواد الأعمال، والجهات التمويلية، والمستثمرين، والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة على المستويين المحلي والعالمي لمناقشة وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي المحلي.

Exit mobile version