إعلاميون: “قمة الإعلام العربي” في دبي منصة لتعزيز قدرة الشباب الإبداعية

 أكد إعلاميون عرب أن “قمة الإعلام العربي” التي انطلقت أمس في دبي تجمع أهم رموز الإعلام في العالم العربي وتعد منصة لتبادل الأفكار والرسائل الإعلامية.

وأوضح المشاركون بالمنتدى الإعلامي العربي للشباب في تصريحات لهم أن القمة تسهم في تعزيز مشاركة الرؤى والأفكار حول دور الإعلام في تعزيز قدرة الشعوب على المضي قدما في مضمار التنمية، وتعزيز قدرة الشباب الإبداعية.

واعتبر أبو بكر الصغير مدير عام تليفزيون الجنوبية في تونس رئيس مجلس إدارة عرب 21 الإخباري، أن قمة الإعلام العربي هي أهم فضاء يجتمع فيه الإعلاميون والمختصون بمجال الاعلام في الوطن العربي، مشيرا إلى وجود عددٍ من القضايا الرئيسية التي تهم بلدان المنطقة ومنها التنمية البشرية والحضارية.

وأوضح الصغير، أن القمة هي منصة مثالية من أجل تبادل الحلول والأفكار بكل حرية فيما يخص واقع الإعلام العربي، مضيفا أن ورش العمل مليئة بالعصف الذهني كما إنها تعد إنجازا فريدا يحسب لدولة الإمارات والتي تسابق الزمن من أجل الازدهار والنمو في كل القطاعات بفضل قيادتها الرشيدة.

من جانبه قال ماهر الزدجالي إعلامي من سلطنة عمان إن جلسات المنتدى تناقش قدرة الإعلام العربي على أداء رسالته على أسس تنافسية مستدامة بمشاركة متخصصين في كل القطاعات، وفرصة لتبادل النقاشات مع جميع المعنيين بالقطاع الإعلامي.

بدوره أوضح بدر المديفع الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس شركة “خوش فكرة” في البحرين، أن المنتدى الإعلامي العربي للشباب يحفز الشباب في العالم العربي على إبراز إبداعاتهم ضمن مجموعة مختارة من ذوي القصص الملهمة في القطاعات الإبداعية وصانعي المحتوى الرقمي والسرد القصصي الرقمي، مؤكدا على دور الشباب في تشكيل مستقبل القطاع وأيضا دور الذكاء الاصطناعي المساهم في تحسين ودعم محتوى الرسائل الإعلامية.

ويضم البرنامج المصاحب للقمة التي تقام في مركز دبي التجاري العالمي، النسخة الثانية من المنتدى الإعلامي العربي للشباب التي انطلقت أمس الإثنين، ومنتدى الإعلام العربي الـ22 الذي يعقد يومي 28 و29 مايو الجاري ويتضمن حفل جائزة الإعلام العربي في دورتها الـ23، وجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب في دورتها الرابعة.

وتجمع الدورة الـ22 لمنتدى الإعلام العربي، هذا العام، أكثر من 4000 من قيادات الإعلام العربي وأبرز الوجوه والشخصيات الإعلامية، ورؤساء التحرير، وصنّاع المحتوى، وكبار الكُتّاب، من دولة الإمارات والمنطقة والعالم، لمناقشة مستقبل مشهد الإعلام في المنطقة.

المصدر وكالة انباء الامارات

Exit mobile version