مال وأعمال

مكتب أبوظبي للصادرات يشارك في منتدى “اصنع في الإمارات” ويستعرض حلوله التمويلية

 

أبوظبي-الوحدة:
شارك مكتب أبوظبي للصادرات التابع لصندوق أبوظبي للتنمية في الدورة الثالثة لمنتدى “اصنع في الإمارات” والذي أقيم تحت شعار “استثمار.. ابتكار.. نمو” ونظمته وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، ومجموعة أدنوك، وذلك خلال الفترة من 27 – 28 مايو 2024 في مركز أبوظبي للطاقة.

وشهد جناح مكتب أبوظبي للصادرات في منتدى “اصنع في الإمارات” تفاعلاً كبيراً من قبل الزوار والمشاركين، الذي وفر لهم فرصة التعرف على طبيعة نشاط المكتب ومزايا الحلول التمويلية التي يقدمها وفق شروط ملائمة بهدف دعم أعمال الشركات الإماراتية وتعزيز تنافسية الصناعات الوطنية في الأسواق العالمية.

كما تم خلال المنتدى عقد اجتماعات مع الشركاء الاستراتيجيين (لأدكس)، للتباحث والنظر في الفرص المستقبلية التي من شأنها دعم الاستراتيجيات الوطنية الهادفة إلى تنويع اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وزيادة حجم الصادرات من خلال رفع مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي، وتعزيز مساهمته لبناء اقتصاد وطني تنافسي ومؤثر عالمياً.

وبهذه المناسبة، قال سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ورئيس اللجنة التنفيذية لمكتب أبوظبي للصادرات: “نحرص في كل عام على تعزيز مشاركتنا كراعٍ استراتيجي للمنتدى، والذي يعكس اهتمام قيادتنا الرشيدة ودورها الكبير في دعم الصناعات الوطنية لتصبح وجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل، وبدورنا في مكتب أبوظبي للصادرات وتماشياً مع رؤية وتوجيهات القيادة فإننا نسخّر كافة الإمكانيات والتمويلات اللازمة لدعم أعمال الشركات الإماراتية وتمكين وصول منتجاتها من السلع والخدمات إلى الأسواق العالمية، بما يسهم في نمو اقتصادنا الوطني واستدامة مصادر الدخل.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى