أخبار عربية ودولية

العراق يغلق حدوده الجنوبية مع إيران أمام المسافرين

البصرة-(د ب أ):

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية مساء الجمعة مقتل متظاهر وإصابة 16 أخرين جراء انفجار عبوة أسفل سيارة في ساحة التحرير وسط بغداد.

وقالت الخلية في بيان صحفي إن عبوة انفجرت أسفل سيارة في ساحة التحرير مساء اليوم، وإن الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا لمعرفة الجهات التي تقف وراء الانفجار.

من جانب اخر رجح اللواء كاظم بوهان مدير الدفاع المدني أن يكون الانفجار ناتجا عن انفجار عبوة ناسفة بسبب شدته.

وسارعت سيارات الاسعاف لنقل المصابين والضحايا الى المستشفيات القريبة.

أفاد شهود عيان اls  السبت بأن أعدادا كبيرة من المتظاهرين أغلقت منفذ الشلامجة الحدودي بين العراق وإيران الذي يقع جنوب شرقي محافظة البصرة.

وقال الشهود أن مجاميع كبيرة من المتظاهرين تمكنوا امس من السيطرة على الشارع الرئيسي المؤدي إلى منفذ الشلامحة الحدودي، وايقاف حركة الشاحنات وحافلات نقل المسافرين بين العراق وإيران.

ويعد منفذ الشلامجة أكبر المنافذ الحدودية بين العراق وإيران جنوبي العراق، ويشهد تدفقا كبيرا للشاحنات وحركة المسافرين بين البلدين.

و أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق  السبت أن حركة المسافرين من العراق إلى إيران توقفت عبر منفذ الشلامجة الحدودي، بطلب من الجانب الإيراني على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها إيران.

وقال بيان لهيئة المنافذ الحدودية في العراق إن منفذ الشلامجة الحدودي يعمل بصورة طبيعية أمام حركة التبادل التجاري فقط، أما حركة المسافرين فقد تم توقفها من العراق باتجاة إيران بناءً على طلب الجانب الإيراني بسبب الاحتجاجات.

وأوضح أن “جميع المسافرين الذين يرمون الدخول إلى العراق من العراقيين يدخلون بصورة طبيعية وبدون أي تأخير”.

وكان شهود عيان أفادوا  بأن أعدادا كبيرة من المتظاهرين أغلقت منفذ الشلامجة الحدودي بين العراق وإيران، الذي يقع جنوب شرقي محافظة البصرة .

ويعد منفذ الشلامجة أكبر المنافذ الحدودية بين العراق وإيران جنوبي العراق، ويشهد تدفقا كبيرا للشاحنات وحركة المسافرين بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى