صحة وتغذية

الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم يدشن مستشفى ميدكير رويال التخصصي في دبي

دبي-الوحدة:
دشن الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم مستشفى ميدكير رويال التخصصي في منطقة القصيص اليوم، بحضور كل من السيدة “أليشا موبين”، المدير الإداري والرئيس التنفيذي لمجموعة “أستر دي إم للرعاية الصحية” في منطقة الخليج، والدكتورة “شانيلا لايجو” المدير التنفيذي للمجموعة لمستشفيات ومراكز ميدكير الطبية، إلى جانب حشد من المسؤولين البارزين من جهات حكومية ووزارات وهيئات صحية، وعدد من كبار الشخصيات وموظفي مجموعة الرعاية الصحية. ويمتد المستشفى العصري المتخصص في تقديم خدمات الرعاية الصحية الرباعية على مساحة 335،000 قدم مربعة، ويهدف إلى تلبية متطلبات الرعاية للسكان المحليين والمرضى الدوليين، بما يتماشى مع التزام “ميدكير” برؤية الإمارات 2031 الرامية إلى تكريس مكانة الدولة ضمن أفضل 10 دول عالمياً في جودة الرعاية الصحية.
وتعليقاً على تدشين المستشفى الجديد، قال الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم: “تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أحرز قطاع الرعاية الصحية تقدماً على مدار العقود القليلة الماضية، مدفوعاً برؤية سموه الحكيمة الهادفة إلى ترسيخ مكانة دبي وجهة عالمية رائدة في القطاع الصحي. وفي هذا الإطار، يسعدنا أن نقدم مستشفى ميدكير رويال التخصصي للمرضى من مختلف أنحاء العالم، حيث تم تجهيزه بمرافق ومعدات طبية من الطراز العالمي ورفده بكادر طبي يتمتع بخبرات عالية لمواكبة الاحتياجات دائمة التطور للسكان في المنطقة”.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور “أزاد موبين”، المؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة “أستر دي إم للرعاية الصحية”: “في ضوء التطورات الديموغرافية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، نشهد طلباً متزايداً على الرعاية التخصصية والشخصية بين أوساط الفئات ذات الدخل المرتفع. ويوفر الموقع الاستراتيجي لدبي سهولة الاتصال لأكثر من مليار شخص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنقطة أفريقيا، مما يجعل الإمارة وجهة ناشئة للسياحة الطبية. وسيساعد مستشفى ميدكير رويال التخصصي الجديد، بفضل موقعه على مقربة من مطار دبي الدولي والمجمعات السكنية الراقية، على تلبية هذا الطلب المتنامي. وسنعمل قريباً على تأسيس خمسة مراكز للتميز في طب القلب، وطب الأعصاب، وطب المسالك البولية، وأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الكلى، والتي ستسهم بشكل ملحوظ في تقديم خدمات الرعاية الأكثر تطوراً على مستوى العالم”.
وقالت السيدة “أليشا موبين” المدير الإداري والرئيس التنفيذي لمجموعة “أستر دي إم للرعاية الصحية” في منطقة الخليج: “التزاماً بوعدنا “سنعتني بك جيداً”، قمنا بتطوير مستشفى ميدكير رويال لتوفير تجربة شفاء شاملة. نحن نؤمن بأنك إذا كنت مريضاً أو متوعكاً، فإنك بحاجة في هذه الحالة إلى من يدللك، وإلى طاهٍ يفهم فكرتك عن الطعام الذي يُشعِرك بالارتياح النفسي، وموسيقي يعزف ليداوي آلامك، وصانع عطور يُبدع لك أرقى الروائح التي تُهدئك، ومصمم أزهار يضع وروداً زاهية ومشرقة في غرفتك كل يوم، ومدبرة منزل لا تستخدم سوى أفضل الأقمشة لك لكي تستريح عليها، والأهم من ذلك فريق من الأطباء والممرضين المتعاطفين والمتميزين. ومن شأن توفير البيئة المناسبة أن يلعب دوراً رئيسياً في مساعدة المرضى على الشفاء بصورة أسرع وضمان تحقيق نتائج أفضل بطرق عديدة”.
ويعتبر مستشفى ميدكير رويال التخصصي، الذي يحتل موقعاً استراتيجياً بالقرب من مطار دبي الدولي المزدحم، رابع مستشفى تحت علامة “ميدكير” في دبي والخامس على مستوى الإمارات، بما يعزز شبكة ميدكير الحالية من مرافق الرعاية الصحية التي تضم 18 من مراكز ميدكير الطبية الراقية. وافتتح المستشفى أبوابه بكادر طبي مكون من 83 طبيباً يجلبون خبرتهم العالمية التي اكتسبوها من دول غربية وبلدان في جنوب آسيا والعالم العربي، إلى جانب أخصائيين طبيين إماراتيين. ويقدم المستشفى حالياً خدماته في مجالات أمراض القلب، وطب الأعصاب، وطب النساء والتوليد، والطب الباطني، وطب الغدد الصماء، وأمراض الرئة ومختبر النوم، وعلاج الروماتيزم، وأمراض الكلى ووحدة غسيل الكلى، وطب الأطفال، وطب حديثي الولادة، وعلاج الأورام، والطب النفسي، وطب الشيخوخة، وأمراض الأنف والأذن والحنجرة وقاعدة الجمجمة، وطب الأمراض الجلدية والتجميل، وطب العظام، وأمراض المسالك البولية، وأمراض الجهاز الهضمي ووحدة التنظير الداخلي، وطب الأسنان، والجراحة العامة، وجراحة الأوعية الدموية، وجراحة السمنة، والجراحة التجميلية، والتخدير، والرعاية المنزلية، ورعاية الطوارئ، والأشعة، والعلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل. وسيطرح المستشفى قريباً خدمات الرعاية الرباعية مثل زراعة الأعضاء، وعلاج الأورام والعلاج الإشعاعي والجراحة الروبوتية. وسيكون هذا المستشفى العاشر لمجموعة “أستر دي إم للرعاية الصحية” في دولة الإمارات، إضافة إلى 103 عيادات و258 صيدلية.
وقالت الدكتورة “شانيلا لايجو” المدير التنفيذي للمجموعة لمستشفيات ومراكز ميدكير الطبية: “إن مهمتنا في مستشفى ميدكير رويال التخصصي تتجاوز تقديم خدمات الرعاية الطبية الحديثة عالمية المستوى. نحن ندمج التميز السريري من الدرجة الأولى مع أفضل تجربة خدمات في فئتها، ضمن مزيج مثالي سيوفر أفضل تجربة شفاء لمرضانا. ومن المقرر أن يعمل مستشفى ميدكير رويال على تحقيق نقلة نوعية في مجال توفير خدمات الرعاية الصحية”.
وستعمل “ميدكير” أيضاً على تعزيز منظومة تقديم خدمات الرعاية الصحية في المستشفى الجديد من خلال الرقمنة واسعة النطاق، وتيسير الرعاية السلسة والميسورة والمرنة وعلاج المرضى. ويتضمن ذلك مزايا مثل الحجز الفوري للمواعيد عبر قنوات رقمية متنوعة، إلى جانب السماح للمرضى بإدارة مواعيدهم بشكل فوري من أجهزة الهواتف الذكية الخاصة بهم. كما تتيح خدمات TELEMEDCARE للمرضى إمكانية استشارة أطباء ميدكير عن بعد دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم. كما يقدم المستشفى خدمات تشخيص مدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ويطبق برنامجاً لعلاج الأمراض بشكل فوري لرصد الأمراض العصرية بفاعلية. ومن شأن استمرارية منظومة الرعاية أن تعزز من تفاعل المرضى بعد خروجهم من المستشفى، ما يتيح تقديم الدعم والتواصل بشكل مستمر.
وعلاوة على ذلك، يدمج المستشفى نُظم الرعاية الصحية المتقدمة مع الضيافة الممتازة، بهدف تعزيز تجربة المرضى الداخليين. وتتبنى المنشأة نهجاً شاملاً يتضمن ابتكارات رقمية تُلبي الاحتياجات غير الطبية، وتجربة تناول طعام راقية، وعلاج عطري مميز، وغرف فاخرة مجهزة بوسائل راحة عصرية. كما سيوفر المستشفى أيضاً كادراً من المهنيين المدرّبين تدريباً عالياً والمعتمدين لتقديم الخدمات للمرضى بهدف تزويدهم بتجربة مَلَكية حقيقية.
ومن الجدير بالذكر أنه تم إدراج مستشفيين ضمن شبكة ميدكير في قائمة مجلة “نيوزويك” الشهيرة لأفضل المستشفيات في العالم لعام 2024. حيث حلّ مستشفى ميدكير – الصفا، دبي في المرتبة (34) في دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما حصل مستشفى ميدكير للنساء والأطفال – شارع الشيخ زايد على إشادة خاصة في رعاية المرأة والطفل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى