معرض “جواهر الإمارات” يستقطب 5 آلاف زائر بزيادة 20%
استقطب معرض “جواهر الإمارات” الذي اختتم فعاليات نسخته الخامسة في مركز إكسبو الشارقة نحو 5 آلاف زائر بزيادة بلغت أكثر من 20% مقارنة بدورة العام الماضي.
وشهد المعرض – الذي نظمه مركز أكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة – مشاركة هي الأكبر في تاريخه وقدّم للزوار على مدى أربعة أيام فرصة لاقتناء أحدث ما أنتجته شركات المجوهرات عبر تصاميم 144 عارضًا مثّلوا أكثر من 500 علامة من أشهر العلامات في تصميم الألماس والذهب والفضة والأحجار الكريمة واللؤلؤ والساعات بالإضافة إلى عرض آلاف القطع التراثية الإماراتية.
وأكد سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة أن المعرض الذي أختتم الليلة الماضية نجح خلال النسخ الخمس في ترسيخ حضوره منصة استراتيجية لتعزيز استدامة صناعة الذهب والمجوهرات في دولة الإمارات وواصل تقديم أحدث التصاميم وتوفير الفرص للمصممين الإماراتيين وتعزيز الوعي بأهمية الاستدامة في سوق المجوهرات والأحجار الكريمة في الإمارات والذي بلغت قيمته حوالي 8.34 مليار دولار في عام 2023 .
ويتوقع الخبراء أن يواصل النمو بمعدل سنوي قدره 6.84% حتى 2029 بفضل البنية التحتية المتقدمة والتسهيلات والمزايا التنافسية التي تجذب الشركات والمستثمرين العالميين في هذا القطاع الحيوي.
واستقطبت منصة “صاغة الإماراتيين” في المعرض مجموعة متميزة من المصممين الإماراتيين الموهوبين الذين أطلقوا أحدث إبداعاتهم وأدهشت تصاميم الذهب والمجوهرات التي قدمتها المصممات الإماراتيات الجمهور بمزجها بين التراث والمعاصرة .
وشاركت وزارة تنمية المجتمع ضمن فعاليات المعرض بمشروع “قلادة”، العلامة التجارية الخاصة بإبداعات الفتيات من أصحاب الهمم في عالم المجوهرات بهدف إبراز قدراتهن ومواهبهن الفنية أمام المجتمع.