التشكيليون ينعون علي بن ثاني “بيكاسو الإمارات”

دبي-الوحدة:
نعى الوسط التشيكيلي والثقافي في الإمارات الفنان التشكيلي الاماراتي علي سعيد محمد بن ثاني الذي اشتهر بلقب ” بيكاسو الإمارات ” ووافاه الأجل فجر اليوم ووري الثرى بمقبرة القصيص بدبي اثر وعكة صحية الزمته الفراش منذ عدة ايام.
والمرحوم من مواليد دبي 1941 درس الفن التشكيلي والخط في مصر وسوريا فس مطلع الستينات وعمل استاذاً للتربية الفنية بدبي وشارك في العديد من المعارض التشكيلية بالدولة وظل ممارساً للفن التشكيلي حتى وفاته.
ونعى الدكتور محمد يوسف أستاذ الفن التشكيلي بجامعة الشارقة رئيس جمعية الإمارات للفنون التشكيلية المرحوم مشيداً بتميزة وخصالة النبيلة ومستذكراً معرضه الأخير في متحف الفن للدكتورة رفيعة غباش بدبي داعياً المولى باسم الإدارة والأعضاء له بالرحمة والمغفرة.
كما نعى الفنانوالتشكيلي عبيد سرور مشرف عام مرسم راس الخيمة المرحوم علي بن ثاني والذي اقام في راس الخيمه بعد زواجه واصبح جزءاً رئيسا من المشهد الثقافي والفني بالامارة وانجب معلمة متميزة في الفن التشكيلي تمضي على خطاه.
ونعى المهندس طارق السلمان مؤسس ديزاين جالري براس الخيمة الفنان الفلاسي مشيراً الى ذلك فقد حزين لقامة فنية عظيمة كنا قد تواصلنا معه لاقامة معرضه الشخصي في أروقة ديزاين جالري.
كما نعى الأستاذ حمد الشيباني مدير منطقة دبي التعليمية واوقاف دبي سابقاً الفقيد الاستاذ علي بن ثاني الفلاسي.
وتقدم الإعلامي عبدالرحمن نقي عضو مجلس إدارة جمعية التراث العمراني الى أسرة الفقيد بخالص التعازي مشيراً الى فقدان الساحة الثقافية بالإمارات عنصراً من جيل الآباء المؤسسين والدتعمين بروح الأصالة والفن التشكيلي ومن ممارسيها على الدوام متنقلاً بريشته وأوراقه أينما حل ممارساً لشغفه الجميل في الرسم بكل حب وعطاء .
وكانت أسرته قد أعدت صالة داخلية خاصة بأعماله تفقدها مؤخراً معالي الشيخ فاهم بن سلطان بن سالم القاسمي الأمين العام السابق لمجلس التعاون الخليجي.

Exit mobile version