أخبار عربية ودولية

مؤتمر يناقش سبل جعل الاتحاد الأوروبي أكثر مرونة في مواجهة الأزمات

 ناقش مؤتمر رفيع المستوى حول “إدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي وخارجه”، نظمته المفوضية الأوروبية في بروكسل مع مركز جنيف للسياسة الأمنية ، كيفية الاستعداد بشكل أفضل للأزمات وإدارتها و تبادل المعرفة للمساعدة في التعامل بشكل أفضل مع المخاطر المستقبلية.

وجمع الحدث 100 من المتحدثين والمشاركين البارزين المشاركين في تشكيل إدارة الأزمات من مؤسسات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء والشركاء الدوليين والأوساط الأكاديمية.

ونشأت الحاجة إلى تحسين إدارة الأزمات بسبب التهديدات الرئيسية والمعقدة عبر الحدود في السنوات الماضية. وتشمل العديد من الأزمات الإنسانية .

وقال مفوض إدارة الأزمات، يانيز لينارسيتش: “نحن نعيش في عصر الأزمات. لقد أصبحت الكوارث بمختلف أنواعها الآن جزءا من الواقع اليومي بالنسبة للأوروبيين، وتخضع عزيمة أوروبا للاختبار المستمر من خلال مجموعات متزايدة من التهديدات. هذا المؤتمر هو فرصة لتقييم كيف يمكننا خلق ثقافة أقوى وأكثر تنسيقا لإدارة الأزمات الأوروبية مع صنع السياسات القائمة على العلم في صميمها “.

ويجري مركز البحوث المشتركة التابع للمفوضية بحوثا حول تكنولوجيات إدارة الأزمات، و النظم اللازمة لدعم قدرة الاتحاد الأوروبي على الوقاية من الكوارث والتأهب لها والاستجابة لها.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى