أخبار عربية ودولية

أرمينيا تعلن اعترافها بدولة فلسطين

يريفان (د ب ا)-

أعلنت جمهورية أرمينيا اليوم الجمعة اعترافها بالدولة الفلسطينية، ودعمها لحل الدولتين لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي .

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الخارجية الأرمينية ، بحسب وكالة الأنباء الأرمينية “أرمينبرس”، اليوم الجمعة.

وقال البيان: “إن الوضع الإنساني الكارثي في غزة والصراع العسكري المستمر هما إحدى القضايا الأساسية على جدول الأعمال السياسي الدولي التي تتطلب التسوية اليوم وترفض جمهورية أرمينيا رفضاً قاطعاً استهداف البنى التحتية المدنية والعنف ضد السكان المدنيين واحتجاز المدنيين كرهائن وأسرهم أثناء النزاع المسلح وتنضم إلى مطالبات المجتمع الدولي بإطلاق سراحهم دون شروط مسبقة”.
وأضاف: “انضمت جمهورية أرمينيا إلى قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة. علاوة على ذلك فإن جمهورية أرمينيا مهتمة بإخلاص بإحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط وإقامة مصالحة دائمة بين الشعبين اليهودي والفلسطيني”.
وتابع البيان بالقول إن أرمينيا دأبت “في مختلف المنابر الدولية على الدعوة إلى تسوية سلمية وشاملة للقضية الفلسطينية ودعم مبدأ الدولتين لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني… ونحن على قناعة بأن هذا هو السبيل الوحيد لضمان قدرة الفلسطينيين والإسرائيليين على تحقيق تطلعاتهم المشروعة، وبناء على ما تقدم وتأكيداً لالتزامها بالقانون الدولي ومبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب تعترف جمهورية أرمينيا بدولة فلسطين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى