الأندية الإماراتية تختار أوروبا والمغرب وتركيا لإقامة معسكراتها

اختارت الأندية الإماراتية باستثناء العين، القارة الأوروبية لإقامة معسكراتها الصيفية الخارجية مطلع يوليو/تموز المقبل؛ استعدادًا للتنافس في دوري أدنوك للمحترفين 2024-2025.
ويقيم الوصل، المتوج بثنائية الدوري وكأس رئيس الإمارات، معسكره في هولندا، مع احتفاظه بمدربه الصربي ميلوش ميلوييفيتش.
وأختار جاره النصر، هولندا أيضًا لإقامة معسكره الخارجي، مع بقاء المدرب الهولندي للفريق ألفريد شرودر
وتستضيف صربيا، معسكرات أندية خورفكان، والوحدة، وعجمان، وبني ياس.
وأعاد عجمان مدربه الصربي جوران توفيجدزيتش، الذي كان مدربا للفريق بين 2021، و2023.
وتعاقد خورفكان مع الروماني دانييل ايسايلا، لقيادته في الموسم القادم، بعدما تولى تدريب عجمان في أكتوبر/تشرين الأول 2023، وقبلها كان مدربا لبني ياس مواسم 2020-2021، و2021-2022 و2022-2023.
ولا يزال بني ياس يبحث عن مدرب جديد، بعد عدم تجديد عقد مدربه السلوفيني داركو ميلانيتش، الذي لم يقدم إضافة مع الفريق في الموسم الأخير، حيث نجا بني ياس من الهبوط بصعوبة كبيرة.
كما يبحث الوحدة عن مدرب جديد، بعد تعاقب على تدريبه 3 مدربين في موسم “2023-2024″، وآخرهم جوران مدرب عجمان الحالي، الذي قاد الوحدة للفوز بكأس مصرف أبوظبي الإسلامي للمحترفين.
ويقيم البطائح وكلباء، معسكرهما الخارجي في سلوفينيا، والأول جدد عقده مع مدربه الصربي جوران توميتش، الذي تولى مسؤولية الفريق في يناير/كانون ثان 2024.
فيما تعاقد كلباء مع الصربي فوك رازوفيتش، مدرب الفيحاء السعودي في الموسم الماضي، سعيًا لتحسين نتائج الفريق بعدما كان كلباء مهددا بشبح الهبوط حتى الجولات الأخيرة.
وتقيم أندية الشارقة، والعروبة، ودبا الحصن، والعين، معسكراتها الخارجية بدول مختلفة، إذ اختار العين، إقامة معسكره في المغرب، للمرة الأولى منذ عام 1977.
ويدرب العين، المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو، الذي قاد الفريق لتحقيق لقب دوري أبطال آسيا، ويطمح في العودة لحصد الألقاب المحلية في الموسم المقبل.
ويقيم الشارقة، معسكره في النمسا، تحت قيادة مدربه الروماني أولاريو كوزمين، مع رغبة قوية في العودة إلى الفوز بالبطولات التي غابت عن الفريق في الموسم الأخير.
واختار العروبة، إقامة معسكره في المجر، بعد صعوده إلى المنافسة في دوري أدنوك للمحترفين بالموسم المقبل، وأبقى على مدربه البرتغالي برونو بيريرا، بعد أن قاد الفريق للصعود للمحترفين، والتتويج بدرع دوري الدرجة الأولى.
وتستضيف تركيا، معسكر دبا الحصن، الصاعد لدوري المحترفين في الموسم الجديد، بعد أن حل بالمركز الثاني بدوري الهواة في الموسم الماضي، وتعاقد الفريق حديثا مع المدرب البرازيلي كايو زاناردي.
ويبقى من أندية المحترفين كل من الجزيرة، وشباب الأهلي، وكلاهما ينتظر التعاقد الرسمي مع المدرب الجديد، للإعلان عن ترتيبات التحضيرات للموسم المقبل.
ويقترب الجزيرة من التعاقد مع المدرب المغربي الحسين عموتة، الذي أنهى قبل أيام قليلة مسيرته الناجحة مع المنتخب الأردني، فيما لا يزال شباب الأهلي، يبحث عن مدرب جديد لخلافة مدربه الصربي ماركو نيكوليتش.
ويتوقع أن يقيم الناديان معسكريهما بأوروبا أيضًا، مع مفاضلة شباب الأهلي الحالية بين النمسا وإسبانيا وصربيا، لإقامة الشق الأهم من استعدادات الفريق.

Exit mobile version