أخبار عربية ودولية

الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارات على شرق لبنان

بيروت (د ب أ) –

شن الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم الإثنين 3 غارات على بلدتي “ماسا” و”جنتا” في البقاع شرق لبنان، استهدفت غرفة قريبة من فريق الإطفاء في الدفاع المدني اللبناني، ولم تسجل إصابات في الأرواح.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي 3 غارات مساء اليوم على بلدتي “ماسا” و”جنتا في “محلة الشعرة” في البقاع شرق لبنان، حيث كانت فرق الإطفاء في الدفاع المدني تخمد النيران.

واستهدفت الغارات غرفة قريبة من فريق الإطفاء، فتضررت سيارة تابعة للدفاع المدني، ولم تسجل إصابات في الأرواح، بحسب ما أعلنت ” الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية.

وأغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء اليوم على بلدتي “عيترون” و” مارون الراس” في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت ” الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية.

وسقطت بعد ظهر اليوم عددا من القذائف المدفعية والفوسفورية على بلدة ” الطيبة” في جنوب لبنان.

وألقت القوات الإسرائيلية بعد ظهر اليوم قذائف ضوئية في أجواء “وادي شبعا” في جنوب لبنان، وسقطت قذيفة على أحد المنازل.

وأغار الطـيران الإسرائيلي المسير بعد ظهر اليوم على بلدة “الطيبة” في جنوب لبنان من جهة بلدة “العديسة” الجنوبية.

وخرق الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم جدار الصوت فوق منطقة “جزين” في جنوب لبنان على علو منخفض، وحلّق على علو متوسط في أجواء القرى والبلدات الجنوبية.

واستهدفت القوات الإسرائيلية بعد ظهر اليوم فريق الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية في بلدة “الطيبة” في جنوب لبنان، بقذيفة مدفعية خلال قيامهم بإخماد حريق في البلدة وأصيب عنصر بشظية في صدره نقل إثرها إلى أحد مستشفيات المنطقة.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية صباح اليوم أطراف بلدة “طيرحرفا” في جنوب لبنان.

وكان ” حزب الله” قد أعلن في بيانين منفصلين عصر اليوم الإثنين، أن عناصره استهدفوا جنودا إسرائيليين بين مستعمرتي “المنارة” و”مرجليوت” الإسرائيليتين على الحدود مع لبنان، بالأسلحة المناسبة، وفي محيط موقع “السماقة” الإسرائيلي بقذائف المدفعية.

وقال حزب الله في بيانه الأول إن “عناصر المقاومة الإسلامية استهدفوا تجمعا لجنود العدو بين مستعمرتي المنارة ومرجليوت بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة”.

وفي البيان الثان أعلن الحزب أن “عناصر المقاومة استهدفوا انتشارا لجنود العدو في محيط موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى