صندوق المال كابيتال ريت يوسع محفظته الاستثمارية من خلال الاستحواذ على أسهم شركة كارنيشن للتعليم

دبي-الوحدة:
أعلن صندوق المال كابيتال ريت (“الصندوق”) وهو أول صندوق استثمار عقاري مدرج في سوق دبي المالي عن الاستحواذ على حصة 100٪ من أسهم شركة كارنيشن للتعليم ش.ذ.م.م (“كارنيشن”). تحتفظ كارنيشن بالأصول العقارية التي تشمل أرض ذات ملكية حرة ومباني كنت كوليج دبي (“كنت كوليج”). تم بناء المدرسة على أرض بمساحة إجمالية تبلغ 563,950 قدمًا مربعًا ومساحة بناء تبلغ 334,170 قدمًا مربعًا. قامت كارنيشن بتأجير الأرض والمباني إلى كنت كوليج لمدة 25 عامًا (ابتداءً في نوفمبر من عام 2017) بإيجار متفق عليه، والذي يمكن تجديده لفترة مماثلة، وبطريقة تتماشى مع استراتيجية الاستثمار لصندوق المال كابيتال ريت.

تم افتتاح كنت كوليج في عام 2016 وضمن موقع استراتيجي في مجتمع وادي الصفا 3 على طريق دبي – العين، وهي مدرسة متميزة تقدم المنهاج الوطني الإنجليزي للطلاب من الحضانة حتى السنة 13.

وقال ناصر النابلسي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المال كابيتال ش.م.خ: “يعد الاستحواذ على كنت كوليج بمثابة شهادة على استراتيجية المال كابيتال ريت المحددة جيدًا للاستثمار في الأصول التعليمية عالية الجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد أدت عملية الاستحواذ إلى زيادة تنويع محفظة الأصول من خلال وجود أصول في مختلف إمارات الدولة بما في ذلك دبي والشارقة وعجمان. علاوة على ذلك، فإن عملية الاستحواذ قد عززت أيضًا الأصول الخاضعة للإدارة والتي بلغت ما يقرب من مليار درهم إماراتي، وهو إنجاز مهم في رحلة الصندوق منذ بدء نشاطاته في شهر يناير من عام 2021. وتفي عملية الاستحواذ بالالتزام تجاه حاملي وحدات الصندوق من خلال الاستغلال الكامل لرأس المال الذي تم جمعه من خلال إصدار الحقوق الأولية الأخير في شهر أبريل من عام 2024. ومع شروط إيجار جيدة التنظيم ومشغّل ذو جدارة ائتمانية، تتناسب الصفقة بشكل جيد مع السياسة الاستثمارية والمحددة لصندوق المال كابيتال ريت. وبما أن قطاع التعليم من الروضة وحتى الصف الثاني عشر في وضع جيد لتحقيق المزيد من النمو كما شهدنا في الفترة الأخيرة عن افتتاح مدارس جديدة في دبي، فإن الصندوق في وضع جيد للاستفادة من التوجهات القوية في القطاع وتنمية أصوله المدارة”.

صندوق المال كابيتال ريت هو صندوق استثمار عقاري مغلق، مدرج في سوق دبي المالي، وتديره شركة المال كابيتال ش.م.خ، تأسست في عام 2005 كشركة رائدة في مجال الاستشارات الاستثمارية وإدارة الاستثمار الخاضعة لرقابة هيئة الأوراق المالية والسلع، وهي شركة تابعة لشركة دبي للاستثمار ش.م.ع. يعمل فريق الاستثمار في المال كابيتال بجد لضمان أعلى معايير التنفيذ والاجتهاد كجزء من مهمته المتمثلة في تقديم عوائد مثلى لمالكي الوحدات.

Exit mobile version