أخبار عربية ودولية

مقتل متظاهرين عراقيين اثنين وإصابة40 آخرين في بغداد

أفاد شهود عيان امس الخميس بمقتل متظاهرين اثنين وإصابة نحو 40 آخرين عندما أطلقت القوات الأمنية الرصاص والغازات المسيلة للدموع على المتظاهرين قرب جسر الاحرار وسط بغداد.

وقال الشهود إن القوات الأمنية فتحت الرصاص والغازات المسيلة للدموع الليلة الماضية لتفريق المتظاهرين المتحصنين بالكتل الاسمنتية قرب جسر الاحرار ، مما تسبب بمقتل اثنين من المتظاهرين وإصابة نحو 40 بحالات الاختناق.

وكان 19 متظاهرا ورجل أمن أصيبوا الليلة قبل الماضية في مصادمات بين المتظاهرين والقوات الأمنية جرت في أزقة وشوارع المحافظة على خلفية اقتحام مجموعة من الملثمين ساحة الاعتصام لحرق الخيام مما دفع المحتجين إلى الاشتباك معهم وتفريق الملثمين .

وتشهد ساحات التظاهر في صباح امس اجراءات أمنية مشددة وتأهبا للقوات الأمنية.

من جانب آخر ، تمكن متظاهرون من السيطرة على الطرق المؤدية إلى ميناء أم قصر في محافظة البصرة وأحكموا السيطرة عليها لمنع وصول الشاحنات فيما انتشر آخرون في الطرق المؤدية إلى حقلي مجنون والرميلة النفطيين.

ولايزال متظاهرون يتجمعون بالقرب من معبر سفوان الحدودي مع الكويت رغم اعادة افتتاحه من قبل القوات العراقية.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس”  الخميس عن مسؤولين عراقيين، أن ثلاثة متظاهرين قتلوا في اشتباكات مع قوات الأمن في بغداد خلال الليلة قبل الماضية.

وأفاد مسؤولون في قوات الأمن والمستشفى رفضوا ذكر أسمائهم، بأن أحد المحتجين قتل عندما استخدمت العناصر الأمنية طلقات حية لتفريق المتظاهرين في جسر الأحرار، في حين قتل الاثنان في اشتباكات على جسر السنك، نتيجة إطلاق قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر أمنية وطبية عراقية، أن شخصين قتلا وأصيب 38 آخرون في ساعات مبكرة من صباح الخميس، بعد أن أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين قرب جسرين رئيسيين في بغداد.

كما نقلت “السومرية نيوز” عن مصدر أمني امس الخميس، وصفه للموقف الأمني في جسر الأحرار: “تمركز المتظاهرون عند الخط الأول مع توقف رمي القنابل المسيلة للدموع… وقع احتكاك أمس بين المتظاهرين والقوات الأمنية على الجسر أدى إلى اختناق 14 شخصا بسبب قنابل الغاز المسيلة للدموع”.

بغداد-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى