الوحدة الرياضي

القرارات التحكيمية تثير الجدل في تأهل ألمانيا لدور الثمانية في يورو 2024

دورتموند (ألمانيا)  (د ب أ)-

لم يكن لدى يوليان ناجلسمان، مدرب منتخب ألمانيا، أي شك بشأن جدارة فريقه في الفوز على الدنمارك بدور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، فيما كان لدى نظيره الدنماركي كاسبر هيولماند رأيا مخالفا.

وصعد المنتخب الألماني لدور الثمانية في بطولة أمم أوروبا، المقامة حاليا على ملاعبه، عقب فوزه 2 / صفر على منتخب الدنمارك، مساء السبت، في دور الـ16 للمسابقة القارية.

وتسببت الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية في إيقاف الشوط الأول لمدة 30 دقيقة قبل أن يلغي حكم تقنية الفيديو (فار) هدفا للدنمارك سجله يواكيم أندرسن في الشوط الثاني، بسبب وقوع إصبع قدم زميله توماس ديلاني في مصيدة التسلل.

وحصل منتخب ألمانيا على ركلة جزاء بسبب لمسة يد مثيرة للجدل من أندرسن بعد فترة وجيزة من هدفه الملغي، وذلك عقب تدخل حكم الفيديو المساعد أيضا، لينفذ كاي هافرتز الركلة بنجاح، ويفتتح التسجيل لألمانيا، قبل أن يعزز جمال موسيالا تقدم أصحاب الأرض بهدف آخر.

وتحدث ناجيلسمان لقناة (زد دي إف) الألمانية التليفزيونية عن تسلل ديلاني، حيث قال “لقد كانت حالة صعبة للغاية. لكن تقنية فار موجودة منذ فترة طويلة، وهي تجعل اللعبة أكثر عدالة، ويتم اتخاذ القرارات الحاسمة غير الواضحة بواسطة الكمبيوتر”.

ويلتقي منتخب ألمانيا يوم الجمعة القادم في دور الثمانية للبطولة، مع الفائز من مباراة دور الـ16 بين إسبانيا وجورجيا، التي تقام في وقت لاحق اليوم الأحد.

وأكد ناجلسمان: “أعتقد أن أول 20 دقيقة في مباراة الدنمارك كانت الأفضل من جانبنا. نحتاج لمزيد من الوقت في جميع المراحل والتحلي بمزيد من الصبر”.

ورفض ناجلسمان التعليق على لمسة اليد، لكن أندرسن، الذي خسر فريقه أيضا في قبل نهائي أمم أوروبا الماضية (يورو 2021) أمام إنجلترا بعد ركلة جزاء مثيرة للجدل، بدت عليه علامات الغضب بعد احتساب ركلة جزاء عليه.

وكانت ذراع أندرسن ممدودة، لتلمس الكرة العرضية التي أرسلها ديفيد راوم، لاعب منتخب ألمانيا داخل منطقة الجزاء، يد لاعب منتخب الدنمارك، حيث تم اكتشاف اللعبة بواسطة شريحة جديدة داخل الكرة.

وصرح أندرسن لمحطة (تي في 2) ” إنه أمر جنوني، لأنه لا توجد أدنى إشارة لركلة جزاء. لقد كان على بعد نصف متر مني وسدد الكرة في يدي، لذلك لا أعرف ماذا أفعل أيضا”.

وانتقد العديد من النقاد في مختلف أنحاء أوروبا قرار الحكم باحتساب ركلة الجزاء، وحتى الألمان أنفسهم.

وقال روبرت هوث، مدافع منتخب ألمانيا السابق، لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): “كنت أشعر بخيبة أمل كبيرة. أستطيع أن أرى سبب وجود ذراع يواكيم أندرسن في هذا الوضع، وهي لمسة بسيطة – إنه أمر مؤسف للغاية”.

وشعر البعض أن التسلل كان غامضا للغاية، رغم أن القرار تم اتخاذه بواسطة نظام التسلل شبه الآلي.

وكشف الاسترالي أنجي بوستيكوجلو، مدرب فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، لقناة (آي تي في) “عندما يكون التسلل بهذه الدرجة من الغموض، لا أعرف سبب احتسابه. إذا قبلنا ذلك، فإننا نقبل تأخيرات أخرى لمدة دقيقتين لحوادث أخرى”.

أما هيولماند، فتحدث عن المباراة قائلا “إنه عار. إنهما مجرد نداءين سخيفين حاسمين للمباراة”.

ورغم شعوره بالغضب تقبل المدرب الدنماركي النتيجة، حيث قال “في السنوات الأخيرة، أظهرنا أننا قريبون في المستوى من المنتخبات الكبرى، ولكن هناك شيء واحد ينقصنا – نحن بحاجة لخلق الفرص واستغلال المزيد منها”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى