الجيش الإسرائيلي يدعو سكان عدد من مناطق خان يونس بالتوجه نحو “المنطقة الإنسانية”

تل أبيب (د ب أ) –

أعطى الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين توجيهات للفلسطينيين سكان الأحياء الشرقية لمدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة، بإخلائها والمغادرة إلى “المنطقة الإنسانية”.

وقال أدرعي في تغريدة عبر حسابه على موقع “إكس” للتواصل الاجتماعي، “إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق القرارة واحيائها، بني سهيلا واحيائها، بما في ذلك احياء معن، قيزان النجار، القرين، جورت اللوت، المنارة والسلام، عبسان الجديدة واحيائها، عبسان الكبيرة واحيائها، بلدية الخزاعة واحيائها، بلدية الفخاري واحيائها، المناطق الاقليمية، بلدية الشوكة وبلدية النصر… من أجل امنكم – عليكم الاخلاء بشكل فوري الى المنطقة الانسانية”،وفقا لصحيفة”تايمز أوف إسرائيل”في موقعها الإلكتروني .

وتأتي تلك الخطوة بعد أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم الاثنين أنه تم إطلاق نحو 20 صاروخا على المجتمعات الحدودية الإسرائيلية من خان يونس بقطاع غزة.

 

وأضاف أنه تم اعتراض بعض الصواريخ، في حين سقطت صواريخ أخرى في منطقة مفتوحة. وتم إطلاق صفارات الإنذار في مواقع بالقرب من الحدود، من أجل أن يتوجه السكان إلى أماكن الإيواء. وقال الجيش الإسرائيلي إنه أطلق نيران المدفعية على مواقع إطلاق الصواريخ .

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الهجمات كانت الأقوى لبعض الوقت.

يشار إلى أنه تم إطلاق الآلاف من الصواريخ خلال الشهور الأولى من بدء الحرب في غزة على أهداف إسرائيلية، وصل مداها إلى تل آبيب والقدس. وتراجعت الهجمات منذ ذلك الحين

 

 

Exit mobile version