تدوير تطلق 4 شركات جديدة

أعلنت مجموعة تدوير عن تأسيس أربع شركات جديدة تابعة لها تشمل شركة “تدوير لخدمات وحلول البيئة” و “تجميع” و “أب سايكل” و”تحويل” وذلك بهدف دفع عجلة الابتكار في مجال إدارة النفايات وإعادة تدويرها، الأمر الذي يعكس التزام المجموعة بتحويل النفايات إلى موارد ذات قيمة.
تسعى مجموعة تدوير من خلال هذه الخطوة الاستراتيجية إلى دعم الجهود الهادفة لإزالة الكربون وتعزيز الاقتصاد الدائري واستخدام التقنيات المتطورة لتوظيف الموارد غير المستغلة والاستفادة منها .

وستركز شركة “تدوير لخدمات وحلول البيئة” من جانبها على أنشطة جمع النفايات العامة والتي تشمل طرح العقود وإدارة الأداء بالاعتماد على الحلول الرقمية في حين تساهم شركة “تجميع” بتعزيز أنشطة ما قبل التجميع والتحصيل الرائدة إضافة إلى التميز في خدمة العملاء.
وستجلب شركة “أب سايكل” الابتكار والخبرة إلى مجموعة تدوير مع التركيز على دمج التكنولوجيا المتقدمة ضمن مراكز معالجة النفايات وإعادة التدوير.

وسيتم دعم هذه العمليات عن طريق المنشأة الجديدة المتخصصة في استعادة المواد القابلة لإعادة التدوير التي تم الإعلان عنها مؤخراً.
وستسهم شركة “تحويل” في جلب تقنيات واستثمارات تحويل النفايات المتطورة إلى محفظة مجموعة تدوير ما يساعد في دفع عمليات محطة تحويل النفايات إلى طاقة والتي سيتم الإعلان عنها لاحقاً بالإضافة إلى مشاريع المجموعة الخاصة بالاستفادة من موارد النفايات.
وقال علي الظاهري العضو المنتدب الرئيس التنفيذي في مجموعة تدوير إن الإعلان عن تأسيس شركاتنا الأربع الجديدة يؤكد التزامنا الراسخ بإحداث نقلة هائلة في إدارة النفايات في أبوظبي وخارجها ومن خلال الاستثمار في الخبرات العالمية والتقنيات المبتكرة فنحن على استعداد لتحويل النفايات إلى موارد ذات قيمة وبالتالي المساهمة في مستقبل مستدام واقتصاد دائري مزدهر..وستساهم الشركات الأربع الجديدة بدور محوري في استراتيجية مجموعة تدوير من خلال تعزيز استخدام التقنيات الحالية والجديدة فضلاً عن تعزيز القيمة ودعم تقدّم المجموعة نحو طموحها المتمثل في تحويل 80% من نفايات أبوظبي بعيداً عن المكبّات بحلول عام 2030.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version