الوحدة الرياضي

خبرة كولومبيا تصطدم بطموحات بنما

يستعد منتخبا كولومبيا وبنما لخوض أول مباراة تجرى بينهما في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا)، حينما يلتقيان في دور الثمانية للمسابقة، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.
ويواجه منتخب كولومبيا نظيره البنمي مساء غد السبت بالتوقيت المحلي (صباح بعد غد الأحد بتوقيت جرينتش) في دور الثمانية على ملعب (ستايت فارم) بمدينة جلانديل.
وتأهل منتخب كولومبيا للأدوار الإقصائية في كوبا أمريكا للنسخة السادسة على التوالي، بعدما تربع على قمة ترتيب المجموعة الرابعة في مرحلة المجموعات برصيد 7 نقاط.
وعقب فوز المنتخب الكولومبي 2 / 1 على باراجواي و5 / صفر على كوستاريكا في أول جولتين بالمجموعة، كان التعادل على الأقل مع عملاق أمريكا الجنوبية منتخب البرازيل كافيا له للحفاظ على موقعه في الصدارة.
وخلال الشوط الأول من لقاء الفريق أمام البرازيل، الذي اتسم بالإثارة في كاليفورنيا، تقدم منتخب (راقصو السامبا) في الدقيقة 12 بفضل ركلة حرة رائعة نفذها رافينيا، لكن منتخب كولومبيا كافح للعودة للمباراة واقتنص نقطة التعادل في النهاية عقب تسجيله هدفا من خلال تسديدة رائعة للاعبه دانييل مونوز.
وعقب نتائجه في مرحلة المجموعات، فقد حافظ الأرجنتيني نيستور لورينزو، مدرب كولومبيا، على سجله الرائع الخالي من الهزائم منذ توليه قيادة الفريق.
وتخوض بنما المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن حققت 10 انتصارات خلال آخر 15 مباراة لعبتها بجميع البطولات، حيث تأمل في التغلب على منتخب كولومبيا للمرة الأولى منذ ما يزيد عن 19 عاما.
وسبق لبنما أن فازت على كولومبيا 1 / صفر ثم 3 / 2 في نسخة بطولة الكأس الذهبية، الخاصة بمنتخبات كونكاكاف، عام 2005، التي شهدت تأهل الفريق للمباراة النهائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى