أخبار عربية ودولية

الطيران الحربي والمسير الإسرائيلي يستهدف عددا من البلدات في جنوب لبنان

بيروت ( د ب أ )

شنّ الطيران الحربي والمسير الإسرائيلي عدة غارات بعد ظهر اليوم الجمعة استهدفت عددا من البلدات في جنوب لبنان، واستهدفت القذائف الفوسفورية الإسرائيلية حرج بلدة  كفركلا وأطراف بلدة العديسة في جنوب لبنان.

وكان حزب الله اللبناني قد أعلن في بيانين منفصلين سابقين أن عناصره استهدفوا صباح اليوم الجمعة، التجهيزات التجسسية ‏في المركز المستحدث لطواقم الجمع الحربي في مستعمرة المطلة الإسرائيلية بالصواريخ الموجهة، واستهدفوا جنوداً إسرائيليون ‏في محيط موقع حانيتا الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية.

وتعرضت آلية للجيش اللبناني من نوع “هافي”، صباح اليوم لرشقات رشاشة إسرائيلية في جنوب لبنان، وأصيبت الآلية بشكل مباشر بأربع رصاصات، ونجا عناصر الجيش، بحسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

واخترق الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم جدار الصوت على دفعتين في أجواء منطقة كسروان وساحل جبيل في جبل لبنان، وصولاً إلى أجواء مدينة طرابلس، ومنطقة الكورة في شمال لبنان، ومنطقة المتن في جبل لبنان، بحسب  الوكالة الوطنية للإعلام.

وأطلقت القوات الإسرائيلية القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية الجنوبية المتاخمة للخط الأزرق ليل أمس وحتى ساعات الصباح الأولى. كما أطلقت النار من الرشاشات الثقيلة باتجاه الأحراج المتاخمة لبلدتي رامية وعيتا الشعب في جنوب لبنان.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان  حزب الله  مساندة غزة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى