مال وأعمال

منتدى مصر للتعدين يبحث جذب المزيد من الاستثمارات في قطاع الثروة التعدينية

يناقش قادة صناعة التعدين ومستثمرون من مصر ودول العالم ” الفرص التعدينية غير المستغلة والاكتشافات التجارية الجديدة ضمن فعاليات

النسخة الثالثة من منتدى مصر للتعدين (EMF) التي تنطلق غدا بحضور دولي واسع من المسؤولين رفيعي المستوى ومؤسسات التمويل وخبراء الاستكشاف التعديني .

يفتتح المنتدى مهندس كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية المصري ويلقي كلمة يستعرض رؤية قطاع التعدين المصري لتطوير الأداء وزيادة كفاءة العمل، مما يساعد على جذب المزيد من الاستثمارات لاستكشاف واستغلال الثروات التعدينية المتنوعة.

يهدف المؤتمر إلى الترويج للفرص الاستثمارية في قطاع التعدين وإبراز التطورات وبرنامج العمل لدعم مناخ الاستثمار التعديني. كما يمثل المنتدى منصة لتجمع المسؤولين في قطاع التعدين والمستثمرين الدوليين لتعزيز التعاون والشراكة في استغلال الإمكانات التعدينية التي تحظى بها مصر.

يشهد المنتدى مشاركة ما يزيد على 4 آلاف مشارك من 34 دولة، ويضم المعرض المصاحب أكثر من 100 شركة محلية وعالمية عارضة. ومن المقرر إقامة 15 جلسة نقاشية تضم أكثر من 50 متحدثاً رفيعي المستوى من الوزراء والمسؤولين ورؤساء الشركات المحلية والعالمية.

يشارك في الجلسات كمتحدثين رئيسيين ، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة” مصر”، والدكتور أحمد كوجك وزير المالية” مصر”، بالإضافة إلى الدكتور صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية، والدكتورة هايكي هارمجارت مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط، ورؤساء ومسؤولي شركات تعدين عالمية كبرى.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى