مال وأعمال

بدء تداول أسهم “صندوق الخبير للدخل المتنوع 2030” بالسوق المالية السعودية

جدّة / السعودية-الوحدة:
أعلنت شركة “الخبير المالية”، الشركة المتخصصة في الاستثمار والخدمات المالية وخدمات الوساطة المتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية، عن إدراج وبدء تداول وحدات “صندوق الخبير للدخل المتنوع 2030 المتداول” في السوق الرئيسية بالسوق المالية السعودية (تداول)، وذلك اعتباراً من اليوم الأربعاء 11 محرم 1446هـ، الموافق 17 يوليو 2024م، وسيكون رمز تداول الوحدات في السوق هو (4702)، والرمز الدولي (SA1620529F58)، على أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30%، مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.
وقد جذب الصندوق خلال فترة الاكتتاب في الطرح الأولي 144,132 مكتتباً من الأفراد والشركات، بقيمة اشتراكات بلغت 305,456,350 ريالاً سعودياً، والتي انتهت يوم الخميس 7 ذو الحجة 1445هـ الموافق 13 يونيو 2024م.
هذا ويمثل الصندوق المطروح قناةً جديدة لتنويع الاستثمارات بعيداً عن أنواع الأصول التقليدية؛ لتحقيق دخل دوري لمالكي الوحدات وبفترة استحقاق محددة تبلغ ست سنوات، حيث يستثمر الصندوق في فئات أصول مختلفة مدرّة للدخل، منها على سبيل المثال: الصكوك، وصفقات عقود التمويل التجاري، وصفقات الإجارة، والديون المدعومة بالأصول، وأدوات الدخل المهيكلة، وصناديق الدخل، وصفقات المرابحة المتوافقة مع أحكام اللجنة الشرعية ومبادئها. وعلاوة على ذلك، يستفيد الصندوق من دراية وخبرة شركات عالمية متخصصة في إدارة أصول الصندوق، والتي تتميز بسجل حافل بالإنجازات خلال الدورات الاقتصادية المختلفة والأزمات المالية.
ويعد هذا الصندوق هو الثالث ضمن صناديق الاستثمار المغلقة المتداولة في السوق المالية السعودية (تداول)، والثالث ضمن صناديق الاستثمار المغلقة المتداولة التي أطلقتها “الخبير المالية”. من الجدير بالذكر أن شركة “الخبير المالية”، مدير الصندوق، إحدى مؤسسات السوق المالية الرائدة في المملكة العربية السعودية، بترخيص من هيئة السوق المالية بالرقم (37-07074)، ومقرها مدينة جدة، ولديها فرع في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. وتقدم الشركة المنتجات والحلول الاستثمارية المبتكرة في الأسهم الخاصة، والأسواق المالية، والاستثمار العقاري، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الاستثمارية وخدمات الوساطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى