إطلاق برنامج مشترك بين” مؤسسة حمدان” و”جمعية المخترعين” لدعم المبتكرين

أطلقت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، وجمعية المخترعين الإماراتية، اليوم برنامجا مشتركا، يهدف إلى دعم وتطوير المبتكرين والمخترعين في الدولة.جاء ذلك خلال لقاء سعادة الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام والمدير التنفيذي للمؤسسة، بمقر المؤسسة، وفداً من جمعية المخترعين الإماراتية، برئاسة المهندس أحمد مجان، رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين وخاصة في مجال الابتكار كما اطلع الجانبان على المشروعات والبرامج التي ينفذها كل طرف، ومدى استجابتها لتطلعات المجتمع، لاسيما تلك الموجهة إلى رفع كفاءة الأداء العلمي لدى الطلبة الموهوبين والمبتكرين في مجالات العلوم والتكنولوجيا وهندسة الأشياء.

وقدم المهندس أحمد كاجورعرضاً للبرامج التي تقدمها الجمعية، بهدف تعزيز مفهوم الابتكار والاختراع، وربط المستهدف المحلي بالأنشطة الدولية من خلال استقراء بيئات التعلم واستثمار الفرص المتاحة.

واطلع وفد الجمعية على الأنشطة التي تنفذها مؤسسة حمدان في إطار البرنامج الصيفي للموهبة والابتكار 2024، وعلى أبرز الإنجازات التي تحققت من واقع المشاركات المحلية والدولية في مسابقات الابتكار.

وقال سعادة الدكتور خليفة السويدي إن مؤسسة حمدان وجمعية المخترعين يلتقيان في دعم وتمكين الموهوبين والمتميزين والمبتكرين، مما يسهم في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة والمجتمع نحو تأصيل الفكر الابتكاري، واستثمار الطاقات المبدعة وتعظيم قيمة الريادة في مجال الابتكار والاختراع.

وأكد أن التعاون مع الجمعية يعد فرصة لتنمية وتطوير البرامج وتنويعها، بما يخدم المنظومة الابتكارية في الدولة.

من جانبه، أكد أحمد مجان، أن فرص اكتشاف المخترعين والمبتكرين والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم تجد ضالتها في التواصل مع المؤسسات ذات العلاقة، خاصة تلك الرائدة منها مثل مؤسسة حمدان للعلوم الطبية والتربوية التي يتصل جزءٌ من أهدافها مع الجمعية في مجال الابتكار.

وقال إن توحيد الجهود من شأنه تسريع قاطرة نشر ثقافة الاختراع وتجويد الخدمات المقدمة لفئة المبتكرين، وتذليل العقبات التي تعتري مسار بناء منظومة الاختراع في دولة الإمارات، ودفع الجهود المشتركة لتأهيل جيل الطلبة لمواكبة معطيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتطورة، تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة بأن تصبح الإمارات مركزاً رائداً للاختراع والابتكار.

المصدر وكالة أنباء الإمارات
Exit mobile version