مال وأعمال

“نقل عجمان” توقع اتفاقية تعاون مع شركة BPC لتوفير نظام للدفع الذكي

وقعت هيئة النقل في عجمان، اتفاقية تعاون، مع شركة (BPC)، لتوفير حلول تقنية للبطاقات الغير تلامسيه البنكية، وهو عباره عن أجهزة معتمدة، ونظام متكامل، يسمح بقبول عمليات الدفع بجميع البطاقات البنكية في حافلات النقل العام، لتصبح هيئة النقل الأولى في دولة الإمارات التي تقوم بتنفيذ التقنية الحديثة على حافلات النقل العام، ضمن جهود الهيئة في تعزيز الخدمات الذكية في منظومة النقل العام.
وقع الاتفاقية سعادة عمر محمد لوتاه مدير عام هيئة النقل في عجمان، وهاني الذيب المدير الإداري في شركة (BPC) الشرق الأوسط وأفريقيا، لحلول المدفوعات الإلكترونية في المواصلات والمدن الذكية.
تنص الاتفاقية على قيام الشركة بإيجاد حلول تقنية لسهولة استخدام البطاقات البنكية غير التلامسيه للركابة المستخدمين لحافلات النقل العام التابعة لأسطول الهيئة.
وأكد سعادة عمر محمد لوتاه اهتمام وحرص الهيئة على تطوير خدماتها، وتعزيز مسيرة الخدمات الذكية، مشيرا الى أنه يمكن للركاب الآن الاستمتاع بتجربة موحدة لإصدار التذاكر، ما يلغي الحاجة إلى زيارة مكتب التذاكر، والدفع بسهولة دون تلامس باستخدام بطاقة مصرفية مباشرة على الحافلة.
كما يمكن استخدام تطبيق الهاتف المحمول الخاص بشركة (O-CITY)، حيث بإمكان الركاب ربط بطاقاتهم المصرفية بالتطبيق، وتتبع أرصدة بطاقاتهم، والعثور على مواقع مركبات النقل العام وتتبعها.

ويتيح التطبيق لركاب عرض الرحلات والمدفوعات السابقة، وشراء التذاكر الإلكترونية من خلال الإنترنت.
وأكد أن إدخال التذاكر عبر الهاتف المحمول يعني سهولة تسجيل المستخدم، والتفاعلات الشفافة بين الركاب والسائقين، وانخفاض التكاليف المرتبطة بالتعامل مع النقود، وخطوة مهمة في عصر الدفع غير التلامسي.

ولفت إلى أن هذا الأمر يعزز راحة وسائل النقل العام بشكل كبير، ويشجع المزيد من المواطنين على استخدامها بشكل متكرر.
وقال هاني الذيب : تعمل الشركة من خلال التركيز على تطوير التكنولوجيا الاستثنائية وخدمة العملاء، وتساعد المؤسسات المالية والشركات على تقديم حلول مبتكرة، مشيرا إلى دور قسم حلول المدن الذكية، الذي أنشأته الشركة، بتوفير منصة مفتوحة للحلقة تتيح الدفع بدون تلامس عبر البطاقات المصرفية والأجهزة القابلة للارتداء في وسائل النقل العام إلى هيئة النقل.
كما يستخدم الحل الشامل غير المعتمد على الأجهزة، تقنية (EMV)، ذات الحلقة المفتوحة لتسهيل عملية إصدار التذاكر بسلاسة للركاب في عجمان وفي جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرا إلى أنه يوفر تجربة دفع سلسة وتتبع الرحلة في الوقت الفعلي لكل من الركاب والمشغلين.

ويتضمن النظام أجهزة التحقق من حالة الحافلات، وتطبيق للركاب، ونظام المكتب الخلفي للإدارة في هيئة النقل في عجمان، ما يضمن إدارة مركزية للأجرة وقابلية توسيع الخدمة للمشغل دون عناء.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى