دور مميز لبلدية منطقة الظفرة في مهرجان ليوا للرطب

الظفرة-الوحدة:
تدعوكم بلدية منطقة الظفرة لزيارة منصتها ومجلس التواجد البلدي في موقع مهرجان ليوا للرطب 2024، حيث تشارك البلدية وتدعم المهرجان الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، وتنظمه هيئة أبوظبي للتراث.
وتوجد للبلدية منصة ومجلس التواجد البلدي في المهرجان لاستقبال كبار الشخصيات والزوار والتعريف بالخدمات التي تقدمها البلدية لتحقق رضا وسعادة المجتمع، ويتم تنظيم جلسات مع كبار المواطنين والمواطنات لعرض قصص وحكايات الماضي الجميل والحياة في ليوا للأجداد والمؤسسين وذلك بهدف تعزيز دور كبار المواطنين وتفعيل التواصل بين الأجيال وتعريفهم بالماضي العريق.
وقد أعد فريق التواجد برنامجاً حافلاً بالأنشطة والفعاليات المتنوعة طيلة فترة المهرجان يتم خلالها توزيع جوائز قيمة وهدايا على الجمهور والمشاركين في المسابقات للمساهمة في المحافظة على التراث الإماراتي العريق واستمرارية التقاليد المتوارثة في منطقة الظفرة، وإحياء ماضينا الجميل وثقافتنا العريقة بما تحمله من قيم نبيلة وعادات وتقاليد، ورثها الأبناء عن الأجداد، حيث يعتبر المهرجان من أهم المهرجانات السنوية وأبرزها في المنطقة والذي يحتفي بأشجار النخيل لما لها من مكانة متميزة في التراث والثقافة الإمارتية. والاهتمام بتنمية الثروة الزراعية بصفة عامة وشجرة النخيل بصفة خاصة والتي هي تراث الماضي وثروة الحاضر والمستقبل.
الجدير بالذكر أن للبلدية دور مميز في المهرجان حيث تم تجهيز البنية التحتية للموقع وتوفير الزراعات التجميلية، والمحافظة على نظافة من خلال حملات التوعية والتفتيش، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وإزالة كافة المخلفات اثناء وبعد المهرجان للمحافظة على المظهر العام لمدينة ليوا. بالإضافة إلى تزيين موقع المهرجان ومدينة ليوا وتركيب الأعلام احتفاءً بهذا الحدث الكبير الذي يستقطب العديد من الزوار.

 

Exit mobile version