مرئيات

35 مليون متابع في الأسبوع لخدمة بي بي سي نيوز عربي

لندن – الوحدة:
ارتفاع المشاهدة الأسبوعية لتلفزيون بي بي سي عربي بمقدار 4 ملايين شخص مقارنة بالفترة بين عامي 2022-2023

شهد عدد الجمهور الذي يتابع بي بي سي نيوز عربي ارتفاعاً بنسبة 9 في المئة خلال العام الماضي، وذلك وفقاً لبيانات قياس الجمهور العالمي لبي بي سي للفترة بين عامي 2023-2024 والتي نشرت اليوم.

وتحافظ بي بي سي نيوز عربي على موقعها كثاني أكبر خدمات بي بي سي العالمية، وهي مستمرة في تقديم صحافة محايدة ومستقلة وموثوقة لجمهور واسع يبلغ عدده 35 مليون شخص أسبوعياً في أنحاء العالم. كما شهد تلفزيون بي بي سي عربي ارتفاعاً في عدد المشاهدين أسبوعياً بمقدار 4 ملايين شخص عما كان عليه عام 2023.

وخلال سنة هيمنت فيها حرب غزة على نشرات الأخبار، قدمت بي بي سي نيوز عربي لجمهورها الواسع في أنحاء الشرق الأوسط تغطية إخبارية حيوية، وقدم فريقها الصحفي العامل في قطاع غزة تقارير مباشرة ومهمة على الأرض وسط الحرب، في وقت لم تتمكن فيه العديد من وسائل الإعلام العالمية من الوصول إلى القطاع.

يقول طارق كفالة، مدير أقسام اللغات في خدمة بي بي سي نيوز، “إن الزيادة في عدد الجمهور هي شهادة على العمل الجاد والمثابرة والإخلاص والصحافة المذهلة التي قدمها فريق بي بي سي نيوز عربي، لقد واصل الفريق تعزيز سمعة بي بي سي بوصفها مزود الأخبار الأكثر مصداقية، من خلال تقديم المحتوى الذي يتمتع بخبرة ومعايير عالمية المستوى، والتقارير المحايدة التي يتوقعها منا الجمهور”.

وأضاف كفالة بأنه “يمكننا أن نرى التأثيرات الملموسة لمنتجنا الصحفي على الجمهور الناطق بالعربية، وسوف نستمر في تسليط الضوء على قضايا المظالم من خلال تحقيقاتنا، وفي مساعدة جمهورنا على فهم ما يجري في العالم من خلال خبراتنا الصحفية، وتمكين متابعينا في مناطق الصراع من الوصول إلى المعلومات الحيوية كما فعلنا في السودان وغزة”.

أطلقت بي بي سي نيوز عربي في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2023، خدمة طوارئ إذاعية عبر برنامج “غزة اليوم” الذي يتابع تطورات الحرب في غزة ويبث أخباراً يومية ومعلومات حيوية لسكان غزة والمناطق المحيطة بها.

وتظهر البيانات أن 700 ألف شخص يستمعون إلى الخدمة الإذاعية الطارئة أسبوعياً من لبنان والأردن، في حين لا يمكن الحصول على بيانات بشأن أعداد جمهور بي بي سي نيوز عربي في غزة بسبب الصراع المستمر هناك. ولو أخذنا في الاعتبار عدد المستمعين في غزة والضفة الغربية، فإن الأرقام الدقيقة ستكون أعلى.

وتشمل البرامج التي تتمتع بشعبية على تلفزيون بي بي سي عربي برنامج “ترندينغ”، وهو برنامج يومي يركز على مواضيع تهم الجيل الشاب ويتناول أبرز ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك البرنامج الرائد في عالم التكنولوجيا “4 تك”، وبرنامج “فن للحياة”، وبرنامج “بي بي سي إكسترا”، وهو برنامج أسبوعي يسلط الضوء على قصص إنسانية فريدة تحظى باهتمام جيل الشباب.

وإلى جانب البرامج المنتظمة، تنتج بي بي سي نيوز عربي العديد من الأفلام الوثائقية الاستقصائية الطويلة. ومن بين الأفلام التي أنتجتها بي بي سي نيوز عربي هذا العام فيلم “غزة 101: مسعفون على خط النار”، الحائز على جائزة، والذي يتتبع العاملين في فرق الإسعاف في غزة خلال الأسابيع الأولى من الحرب، وكذلك فيلم “الوجه المظلم للعطور”، وفيلم ” كشف حرب الإمارات ضد السياسيين اليمنيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى