جامعتا خليفة والإمارات تختاران 4 مشاريع بحثية لتمويلها

أعلنت اليوم جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الإمارات العربية المتحدة عن اختيار أربعة مشاريع لتمويلها في إطار جوائز برنامج البحوث المشترك بين الجامعتين، وذلك تجسيدا للتعاون بين المؤسستين الرائدتين لدفع البحوث والابتكار في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وحصلت فرق الهيئة الأكاديمية التي تمثل كلا المؤسستين على شهادات التمويل خلال حفل أُقيم في حرم جامعة خليفة الرئيس، بحضور الأستاذ الدكتور جون أورايلي رئيس جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والأستاذ الدكتور أحمد علي الرئيسي، مدير جامعة الإمارات بالإنابة وشخصيات بارزة من كلا الجامعتين، إضافة لعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والباحثين.

وقال الأستاذ الدكتور السير جون أورايلي: “تؤكد جوائز برنامج البحوث المشترك بين جامعتي خليفة والإمارات على الفائدة التي نحققها من التعاون بين مؤسستينا، حيث يجمع كل مشروع من هذه المشاريع فريقًا مشتركًا يتكون من أعضاء الهيئة الأكاديمية والباحثين “.

من جهته، قال الأستاذ الدكتور أحمد علي الرئيسي :”يعتبر هذا البرنامج البحثي المشترك مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا أحد أهم المبادرات لجامعة الإمارات، حيث بدأنا بمشروعين بحثيين يركزان على الزراعة والأمن الغذائي”.

وقامت لجنة المراجعة التي شملت أعضاءً من جامعتى خليفة والإمارات، بتقييم الطلبات واختارت أربعة مشاريع شملت بحوثًا متميّزة حول التعلم الآلي والخلايا الشمسية والمحفزات والأمراض الوراثية النادرة.

يذكر أن برنامج البحوث المشترك بين جامعة خليفة وجامعة الإمارات، يستفيد من نقاط قوة جامعة خليفة في الهندسة والعلوم والتكنولوجيا والطب، إلى جانب خبرات جامعة الإمارات المتنوعة في مجالات الهندسة والعلوم والطب والزراعة والطب البيطري وتكنولوجيا المعلومات.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version