“أدنوك” تختتم تنظيم الدورة الـ 12 من برنامجها التحضيري لمرحلة ما قبل التقاعد

اختتمت”أدنوك” تنظيم الدورة الـ 12 من برنامجها “التحضير لمرحلة ما قبل التقاعد”، الذي تقدمه الشركة ضمن التزامها بدعم موظفيها المقبلين على التقاعد، بهدف توفير أفضل السبل والآليات لدعم المتقاعدين وتأهيلهم نفسيا واجتماعيا وماليا وصحيا لمرحلة ما بعد التقاعد، بما يتماشى مع توجهات ومساعي حكومة أبوظبي الرامية لتحسين جودة حياة المواطنين.

ومنذ اطلاقه في عام 2021، قدم البرنامج 12 دورة تدريبية مدة كل منها 32 ساعة شارك فيها 800 من الموظفين المقبلين على التقاعد.

ويركز البرنامج بصور أساسية على دعم الموظفين المواطنين ومساعدتهم في التخطيط المسبق لمرحلة ما بعد التقاعد لرفع الوعي بهذه المرحلة ومتطلباتها، ومساعدتهم على وضع الأهداف واتخاذ القرارات المناسبة التي تضمن لهم حياة مستقبلية ناجحة.

وقال أحمد المهيري، نائب رئيس أول لخدمات الموارد البشرية المشتركة في “أدنوك”: من خلال التعاون المستمر مع شركائنا الاستراتيجيين والخبراء في مختلف المجالات، تهدف الشركة لضمان حياة مستقرة لموظفيها في مرحلة ما بعد التقاعد استنادا إلى بيانات ومعلومات من أصحاب الاختصاص والخبرة، تُمكنهم من مواجهة التغيرات المتوقعة خلال رحلتهم نحو مرحلة جديدة من العطاء.

وأضاف : يؤكد البرنامج على التزام “أدنوك” المستمر بالاستثمار في تطوير رأس المال البشري، وتعزيز جودة حياة موظفيها، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في دولة الإمارات.

ويتم تنظيم برنامج “التحضير لمرحلة ما قبل التقاعد”، بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين من جهات حكومية، خاصة ضمن تخصصات متنوعة، حيث يقدم صندوق أبوظبي للتقاعد، ومؤسسة الإمارات، وبرنامج “تكاتف” للتطوع الاجتماعي، ومؤسسة التنمية الأسرية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ورش عمل تثقيفية لتأهيل المشاركين نفسيا واجتماعيا وصحيا لمرحلة ما بعد التقاعد وتحسين جودة حياتهم، والتعريف بالخدمات والبرامج المقدمة للمتقاعدين.

يذكر أن نسبة الاقبال على التسجيل في البرنامج بلغت 97% فيما بلغت نسبة رضا الملتحقين بالبرنامج 9.5 من 10، ما يؤكد القيمة الكبيرة والأثر الإيجابي للبرنامج على المشاركين وعلى تعزيز جاهزيتهم لمرحلة ما بعد التقاعد.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

 

Exit mobile version