الدكتور أبو غزالة: الشبكة العربية للإبداع والابتكار مستقبل أمة

أبوظبي-الوحدة:
في لقاء لقناة الظفرة الفضائية مع الدكتور طلال أبو غزالة رئيس مجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار صرح بأن الشبكة العربية للإبداع والابتكار تعتبر مستقبل الأمة.
وقال أبو غزالة ” تشرفت عندما أختارني قادة الشبكة ومؤسسوها لأكون رئيس مجلس أمنائها، وحضرت اجتماعها الأول في إمارة دبي لأن مشروع الشبكة يعتبر هو مستقبل الأمة.. بل مستقبل الدنيا كلها ” في إشارة لأهمية المشروع والشبكة بالنسبة لأمتنا العربية والعالم كله لما تدخره من أهداف إنسانية تتعلق بدعم الإبداع والابتكار، الذي هو أساس التغيير للأفضل والرقيب على الحياة من جميع النواحي.
وقال أبو غزالة خلال مقابلته مع برنامج أحلام الإمارات إن الابتكار يحتاج الى تشريعات داعمة له, وأفاد أيضاً بأن الذكاء الاصطناعي هو استخدام واستعمال تقنيات المعلومات لأن التكنولوجيا لا تسير إلا للأمام . وأضاف أبو غزالة إن الذكاء الاصطناعي خطر على البشرية إن لم يستخدم بالطريقة الصحيحة وإن الخوف الأكبر منه بما يخص الروبوت من أن يحكم العالم ,,, وقال أبو غزاله إن الابتكار هو من يصنع الثروة حيث تعتبر أكبر وأعظم خمس شركات في العالم كلها شركات تهتم بالاختراع والابتكار.
وفي نهاية اللقاء قدّم الدكتور طلال أبو غزالة ثلاث نصائح للدول تتمثل في أن يكون عند الدولة القدرة على الاكتفاء الذاتي بالزراعة لتأكل ما تحتاج إضافة إلى انتاجها لدوائها وحرصها على التعلم التقني وهذا يضمن استقلالها وبقاؤها وتقوية اقتصادها.

Exit mobile version