صحة وتغذية

ما هو الليمون الأسود؟..ما هي فوائد الليمون الأسود؟

تختلف التسميات التي يُلقب بها الليمون الأسود، حيثُ يمتلك أسماءٌ متعددة منها اللومي والليمون المجفف،يطلق عليه البعض في مختلف مطابخ المدن الهندية والإيرانية، كما بدأ بالانتشار بشكل واسع في مختلف المطابخ العربية، وذلك لما يقدمه للطعام من نكهة مميزة ورائحة عطرة.

يحتويه من عدد متنوع من الفيتامينات والمعادن، كما يستغل البعض القيمة الغذائية العالية لليمون الأسود من خلال غلي ثمار أو بذوره وشربها،  بعض من  فوائد الليمون الأسود على صحة:

فاتح للشهية

يستخدم الليمون الأسود بشكل واسع في الطبخ وتحضير الأكلات المختلفة، فبالإضافة إلى النكهة الطيبة التي يقدمها للطعام تساعد الفيتامينات الموجودة فيه، ومن أهمها فيتامين د بالإضافة إلى الكالسيوم والبوتاسيوم ومادة الريبوفلافين في تحفيز الدماغ على إطلاق الإشارات للجسم بتناول الطعام بكميات أكبر وفتح الشهية طوال اليوم لتناول الطعام.

للتنحيف

على الرغم من قدرته على فتح الشهية، إلا أنه يستخدم بشكل واسع في مجال التنحيف، وذلك بسبب احتوائه على عدد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في حرق الدهون والسعرات.

طرد السموم

يساعد الليمون الأسود في طرد البكتيريا الضارة الموجودة في الجهاز الهضمي إلى خارج الجسم، كما يعمل على جمع الفضلات والسموم المتراكمة في مختلف مناطق الجسم وطردها إلى الخارج.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى