مال وأعمال

طيران أيسلندا هو الأكثر انضباطا بين الخطوط الجوية الأوروبية

برلين  (د ب أ) –

أحيانا ما تتسبب الثورانات البركانية في تأجيلات واضطرابات للسفر الجوي من أيسلندا وإليها وأبعد منها.

ولكن تكيفت شركة طيران أيسلندا، الناقل الوطني لأيسلندا، مع التحديات اللوجيستية الهائلة الموسمية التي تواجهها لتصبح أكثر شركة نقل جوي انضباطا في أوروبا، حيث جرى اعتبار أن 84 % من رحلاتها البالغة نحو أربعة آلاف رحلة في حزيران/يونيو “وصلت في الموعد”، من جانب شركة سيريام لتحليلات الطيران، حيث وضعتها قبل الخطوط الجوية أيبيريا أكسبريس التي كانت 82 % من رحلاتها منضبطة وقبل الخطوط الجوية الأيبيرية التي جاءت في المرتبة بالثالثة بـ78 %.

أعلنت شركة طيران أيسلندا في تموز/يوليو الجاري أنها نقلت 514 ألف راكب في حزيران/يونيو، مما رفع عدد الركاب لأكثر من مليوني راكب في النصف الأول من عام 2024، بزيادة بنسبة 7 % عن الفترة من كانون الثاني/يناير إلى حزيران/يونيو 2023. وتوقف حوالي نصف ركاب شركة الطيران لفترة وجيزة في أيسلندا خلال عبورهم المحيط الأطلسي من قارة أوروبا إلى الولايات المتحدة أو كندا.

وأكملت الخطوط الجوية الإسكندنافية (ساس) والناقل الوطني الفنلندي (فين أير)، أول خمس شركات أوروبية منضبطة، حيث كانت أكثر من 75 % من رحلاتهما في حزيران/يونيو منضبطة، بحسب شركة سيريام التي تعد حساباتها على أساس عمليات الإقلاع والهبوط التي تحدث خلال 15 دقيقة من الموعد المحدد.

وتصدرت الطيران السعودية التصنيف العالمي الذي تضعه سيريان فيما جرى اعتبار 88 % من رحلاتها منضبطة في حزيران/يونيو، وهي النسبة الأعلى بشكل طفيف من الـ 86 % التي سجلتها شركة ايرومكسيكو وخطوط لاتام الجوية في أيار/مايو. وظهر أداء الشركة في تقرير تصنيف المطارات العالمية الصادر عن سيريام للشهر، وفيه جاء مطار الملك خالد في الرياض في المركز الأول حيث أقلعت 85 % من الرحلات خلال ربع ساعة من المدة الزمنية المفترضة.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى