صحة وتغذية

مساق الكيمياء الشرعية في” امريكية الشارقة” يدمج التعلم الأكاديمي بالخبرات العملية

الشارقة- وام/ تسعى الجامعة الأميركية في الشارقة من خلال مساق الكيمياء الشرعية إلى تهيئة جيل جديد من محققي الطب الشرعي .

و يفتح مساق الكيمياء الشرعية المجال أمام الطلبة المتخصصين في مجالات علم الأحياء والكيمياء والعلوم البيئية والهندسة الكيميائية التسجيل فيه وتعلم كيفية التعرف على أنواع الأدلة الجنائية المختلفة في القضايا الإجرامية والبيئية وأساليب تعامل خبراء الطب الشرعي وسلطات انفاذ القانون معها وتحليلها.

ويشكل المساق أساساً راسخاً للطلبة الذين يريدون أن يصبحوا خبراء سموم ومحققين ومحامين أو العمل في مناصب أخرى.

و يركز المساق الجديد على التطبيق العملي، الذي يتماشى مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس الجامعة الأميركية في الشارقة، بدمج عملية التعلم الأكاديمي بالخبرات العملية الموجودة في سوق العمل.. وتسنح الفرصة للطلبة، بالاضافة إلى حضور المحاضرات التي يلقيها أساتذة الجامعة في هذا المجال، حضور سلسلة من الندوات التي يلقيها خبراء من الخارج .. كما تُعد الرحلات الميدانية إلى مختبرات الطب الشرعي في شرطة الشارقة وشرطة دبي جزءاً مهماً من المساق.

ويحظى المساق بدعم من شرطة الشارقة وشرطة دبي، فالى جانب المحاضرات والندوات التي يقدمها خبراء الطب الشرعي، توفر أقسام الشرطة أيضاً فرصاً تدريبية لطلبة الكيمياء الشرعية في الجامعة الأميركية في الشارقة، ويعمل حالياً العديد من خريجي الجامعة الأميركية في قسم الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي، ويقومون باجراء أبحاث في مختبرات الطب الشرعي في مقر شرطة دبي.

يذكر أن الطلبة الذين أكملوا هذا المساق، قاموا بالتسجيل في برامج دراسات العليا تختص بالطب الشرعي في أفضل الجامعات في المملكة المتحدة مثل ذلك جامعة سري وجامعة إسيكس وجامعة كوين ماري في لندن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى