“ناتشورال فنتشرز” تعلن عن نجاح إغلاق مبدئي لأول صناديقها الاستثمارية بقيمة 100 مليون دولار

تركز على الأمن الغذائي والمائي حول العالم..

— الصندوق حصل على دعم من كبار المستثمرين تضم شركة هيلم (HELM AG) الألمانية ومستثمر استراتيجي إماراتي وChemovateq السويسرية.

— الصندوق الجديد ينطلق بمحفظة مكونة من 4 شركات ومجموعة قوية من الفرص العالمية.

أبوظبي – الوحدة:

أعلنت “ناتشورال فنتشرز”، الصندوق الاستثماري الذي يتخذ من أبوظبي مقراً له ، ويركز على قطاعات وأنشطة الأعمال المتعلقة بالأمن الغذائي والمائي حول العالم، عن نجاح إغلاق مبدئي لأول صناديقه بقيمة 100 مليون دولار أمريكي.
وتعتمد “ناتشورال فنتشرز” نهجاً يستهدف السعي نحو مستقبل أكثر استدامة ومناخ مستقر عبر الاستثمار في القطاعات ذات الصلة، وذلك عن طريق التركيز على حلول التكنولوجيا المتقدمة، وعبر مواجهة التحديات المتمثلة في التغير المناخي ونمو عدد السكان وتغيّر أنظمة المياه والغذاء. تهدف “ناتشورال فنتشرز” إلى تسريع التحول نحو إمدادات غذائية ومائية مستدامة وصحية واقتصادية.
ويتألف فريق العمل من مستثمرين مخضرمين يتميزون بسجل حافل، وخبراء متمرسين في مجال المياه والغذاء، ورواد أعمال، ومطورين رائدين، وتستثمر “ناتشورال فنتشرز” في تقنيات قابلة للتوسيع تمتلك زخماً تجارياً راسخاً وتؤثر مباشرة على الأمن المائي والغذائي.
واختارت “ناتشورال فنتشرز” سوق أبوظبي العالمي مقراً لها نظراً لأهميته الاستراتيجية للمنطقة ضمن مجال الغذاء والماء. وتأسس مؤخراً مجمّع تنمية الغذاء ووفرة المياه، بقيادة دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي ومكتب أبوظبي للاستثمار، مما يُظهر التزام الدولة بالاستدامة، ويُتوقّع منه توليد استثمارات بقيمة 34 مليار دولار بحلول عام 2045.
وتضم قائمة أهم المستثمرين في الصندوق الجديد لـ”ناتشورال فنتشرز” شركة هيلم الألمانية، والشركة العائلية السويسرية Chemovateq، ومستثمر استراتيجي في دولة الإمارات.
وقال ستيفان شنابل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة هيلم: “كشركة تجارية، تبحث هيلم دائمًا بنشاط عن شركاء يمكنهم التعاون لبناء واستحداث التقنيات الجديدة التي تعالج التحديات التي يواجهها عملاؤنا، ودعم الشركات التي توفر منصات ومنتجات تقنية تمكينية لاستحضار المستقبل لمساعدة الأنشطة الاقتصادية لعملائنا على التطور والنمو، ويعكس استثمارنا في صندوق ناتشورال فنتشرز التزامنا بتلبية هذه الاحتياجات المستقبلية وهو مثال رائع آخر على التزامنا بالنمو من خلال الشراكات.
كما يستفيد الصندوق من شراكتين استراتيجيتين وثيقتين مع متخصصين في القطاع العالمي: شركة AgBioScout، الرائدة عالمياً للاستكشاف والاستشارات ضمن مجال التكنولوجيا الزراعية والتي تمتلك معرفة تقنية عميقة بقطاع التكنولوجيا الزراعية، وIsle Utilities، شركة استشارات الابتكار الرائدة عالمياً والمتخصصة في تطوير وتسويق التكنولوجيا الناشئة ضمن قطاعي المياه والبيئة، والتي ستتيح للصندوق وصولاً متميزاً إلى الأسواق وقدرات ضمن مجال إجراءات العناية الواجبة.
وقال ستيفن بيرس – المؤسس المشارك والمدير الشريك لشركة Chemovateq: تمثل هذه الشراكة “بين AgBioScout بمعرفتها الواسعة بقطاع الزراعة، وIsle بخبرتها في قطاع المياه وبصمتها العالمية، وChemovateq بمعارفها وشبكاتها المرتبطة بها نقلة نوعية في أنشطة الأعمال المرتبطة بالاستدامة، حيث لدينا بشكل جماعي مستوى من الخبرة والموارد والمعرفة في القطاع مع شبكات واسعة النطاق، ما يجعل هذا الصندوق الجديد أفضل فرصة استثمارية لجميع المشاركين.”
وقال مارك جينكينز المدير الشريك في “ناتشورال فنتشرز”: “باعتبارنا فريقاً تحركه الرغبة في إحداث التأثير الإيجابي حول العالم، يرحب الصندوق ضمن نموذجه الاستثماري التعاوني المبتكر بمستثمرينا الاستراتيجيين وشركاء التكنولوجيا في قطاعي الزراعة والمياه الرائدين.
وأضاف: “إن نقاط القوة المشتركة بين الشركاء في الصندوق الجديد، والتوافق على هدف واحد، سهل نجاح إتمام هذه الصفقة، ونحن نتطلع إلى الاستثمار في شركات ناشئة وواعدة تتمتع بحلول مبتكرة لحل القضايا العالمية المتعلقة بالمياه والأمن الغذائي، ونتطلع أيضاً إلى العمل معًا بروح الفريق الواحد لدعم شركات محفظتنا.”
وينطلق صندوق “ناتشورال فنتشرز” الأول بمحفظة أولية تضم أربع شركات تكنولوجية رائدة، تشمل Active Membranes وBrevel وConstellr وN-Drip، إلى جانب مجموعة قوية من الاستثمارات الجديدة.

Exit mobile version