مال وأعمال

نادي حرف يقرأ في كتاب “الحرية المالية.. تحكم في عملك ووقتك وحياتك”..

الأرشيف والمكتبة الوطنية ينظم جلسة في الثقافة المالية الشخصية

أبوظبي – الوحدة: في إطار نقل المعرفة وتعزيزها في مختلف مجالات الحياة نظم نادي حرف للقراءة في الأرشيف والمكتبة الوطنية جلسة ثقافية تمثلت بقراءة في الكتاب الأكثر مبيعاً “الحرية المالية.. تحكم في عملك ووقتك وحياتك”، سلطت الضوء على الجانب الاقتصادي وأهمية الأموال في حياة الفرد، واستطاعت أن تضع حدوداً بين أهمية المال كوسيلة للحياة الحرة الكريمة وأهميته كغاية تستنزف حياة الإنسان، وكشفت عما هو أهم من المال في الحياة كالوقت، وأكدت أن الحرية المالية ممكنة للجميع ولكنها تتطلب التخطيط والانضباط والاستثمار.
واستهدفت الجلسة المتخصصة التدريب على إمكانية التحكم في العمل والوقت والاستفادة منهما في الحصول على دخل مالي مستقل دون الاعتماد على الوظيفة، وبذلك يكون الفرد حراً ماليًا أي ليس مضطرًا للالتزام بالوظيفة، وبالتالي لا يسعى من أجلها إلا إذ كان يريد العمل في مجالها، ويمكنه أن يثابر ويبدع فيها.
وبعد تحقيق الحرية المالية يستطيع الفرد البحث عن اهتماماته في الحياة، سواء الاجتماعية او التطوعية، ويمكنه تنمية مواهبه وهواياته، كما أنه بتحقيق الحرية المالية يكون لديه الوقت الكافي ليعيش الحياة بالأسلوب الذي يختاره ويرتضيه لنفسه، ومن أجل ذلك يقدم الكتاب المذكور أشهر الطرق والمشاريع التي تحقق الحرية المالية.
جاءت الجلسة على شكل حوار بين المُحاضِرة السيدة عذرا السبوسي رئيس وحدة التدريب، رئيس نادي حرف للقراءة، والسيد وليد غيلان أمين مكتبة الإمارات نائب رئيس النادي، ودارت الجلسة حول محاور اقتصادية هامة بالنسبة للفرد، فبحثت في مفاهيم بناء استراتيجية الاستثمار ذات المسار السريع، وسبل جني مال أكثر في وقت أقل، وأساليب الاستفادة من فرص التعليم والتطوير وبناء العلاقات، وحساب المدخرات، وقدمت نصائح عملية لتسديد الديون.
ناقشت الجلسة العديد من المفاهيم كالعلاقة بين المال والحرية، والمحاور التي تتعلق باستراتيجية الاستثمار ذات المسار السريع، والاستثمار العقاري، وقارنت بين قيمة الوقت وقيمة المال، وروافع بناء الثروة، ومعدلات الادخار، وإمكانية كسب الأموال بشراء العقار وليس ببيعه.
وعرّفت الجلسة بمؤلف الكتاب جرانت سابتير، ثم انتقلت إلى العلاقة بين المال والحرية، وأهمية استثمار الوقت مقارنة بالمال، والأموال التي يحلم الإنسان بها، والميزانية التي لا يحتاجها، وسبل جني المال باغتنام الوقت، واستراتيجيات الاستثمار… وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى