صحة وتغذية

مستشفى دانة الإمارات يتعاون مع كلية فاطمة للعلوم الصحية لتعزيز خدمات القبالة في دولة الإمارات

— برنامج شهادة القبالة في كلية فاطمة للعلوم الصحية يجمع بين المعارف النظرية والتجارب العملية حصرياً في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال لتعزيز التطور المهني المستمر..

— مبادرة طموحة تهدف لتلبية الطلب المتنامي على كوادر القبالة وتحسين جودة رعاية النسائية والتوليد في الإمارات..
— يركز البرنامج على إثراء المواهب الإماراتية لتأسيس مهن مستدامة للكوادر المواطنة في مجالات تخصصية واعدة

أبوظبي – الوحدة:

أبرم مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال، جزء من مجموعة M42، اتفاقية شراكة مع كلية فاطمة للعلوم الصحية، لتقديم دعمه حصرياً للجوانب العملية من برنامج شهادة بكالوريوس علوم القبالة، لتلبية الطلب المتنامي على القابلات المتمرسات.

وسيعمل الجانبان على الارتقاء بمعايير رعاية النسائية والتوليد على مستوى الدولة، إلى جانب ضمان وصول المزيد من العائلات لخدمات القبالة عالية الجودة. ويهدف البرنامج لزيادة عدد القابلات الإماراتيات المتمرسات، وتشجيع الشابات المواطنات على الالتحاق بهذه المهنة النبيلة.

وتنسجم هذه الخطوة مع إعلان دائرة الصحة – أبوظبي مؤخراً عن عزمها تطوير خدمات النسائية والتوليد. ويلتزم البرنامج بإعداد جيل جديد من ممتهني الرعاية الصحية المتخصصين بدعم المقبلات على الولادة، مع الحفاظ على أرقى معايير الرعاية وضمان سهولة الوصول لفرص التعلم عالمية المستوى بدعم من مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال.

وفي هذا السياق، قال عمر النقبي، المدير التنفيذي بالإنابة في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال: “نفخر بقدرتنا على تقديم خدمات عالمية المستوى لجميع المرضى. ويجسد تعاوننا مع كلية فاطمة للعلوم الصحية التزامنا بإعداد قابلات مدربات ومتمرسات. ويسعى مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال لاستشراف مستقبل تلعب فيه القابلات المواطنات دوراً رئيسياً في تقديم الرعاية الصحية للأمهات على مستوى النسائية والتوليد. وعبر الشراكات الاستراتيجية وعلاقات التعاون البناءة، نهدف لإثراء الكوادر الوطنية في مهنة القبالة وضمان تلقي كل سيدة لرعاية النسائية والتوليد عالية الجودة”.

وعبرت الدكتورة جورجينا سوسا، البروفيسور المساعد للقبالة في كلية فاطمة للعلوم الصحية، عن حماسها لتقديم هذه الفرصة القيّمة للقابلات المواطنات الواعدات، وأضافت: “يقدم البرنامج تعليم القبالة الشامل ويركز أيضاً على إثراء مواهب المواطنات في هذا المجال، ويعزز كوادر العمل الحالية بالمزيد من المتخصصات المدربات والملتزمات بالتميز في رعاية النسائية والتوليد”.

ومنذ عام 2018، تعاون مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال مع كلية فاطمة للعلوم الصحية، التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، لتحسين مهارات ومعارف ممتهني الرعاية الصحية. وعبر هذا البرنامج، سيلعب المستشفى دوراً رئيسياً في دعم مجالات التدريب السريري للطلاب، بما يجسد التعاون الوثيق بين الجانبين لتوفير مزيد من فرص التدريب العملي للقابلات الواعدات.

وشاركت فاطمة عيسى الحمادي، وهي طالبة في الدورة، شغفها بالقول: “انجذبت إلى برنامج القبالة في كلية فاطمة للعلوم الصحية بسبب الخبرة السريرية العملية التي كنت سأتعلمها إلى جانب فريق العمل في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال. وأؤمن بشدة بأهمية تلقي التدريب القائم على الأدلة العلمية، ومواكبة أحدث التطورات في مجال الرعاية الصحية المعني بجوانب النسائية والتوليد. فقد زودني منهاج البرنامج بالمهارات اللازمة والخبرات الضرورية لمعالجة تحديات اليوم التي تواجهها السيدات أثناء الولادة، ومنحني القدرة عل تقديم أرقى معايير الرعاية للأمهات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى