الاتحاد الأوروبي يضيف جماعة النازيين الجدد “القاعدة “إلى قائمته الإرهابية

أضاف الاتحاد الأوروبي تنظيم “ذي بيز ” أو القاعدة – وهي مجموعة نازية جديدة تأسست في أمريكا وتنشط في العديد من البلدان الأخرى – إلى قائمته “الإرهابية” ، وأخضعها لعقوبات فورية.

وقال مجلس الاتحاد الأوروبي في بيان: “القاعدة هي منظمة من المتطرفين اليمينيين المتورطين في أعمال إرهابية أسسها رينالدو نازارو في عام 2018”.

وتشمل العقوبات حظر السفر وتجميد أي أصول في أوروبا وحظرا على مواطني الاتحاد الأوروبي أو الشركات التي تقدم الأموال للمجموعة.

و القاعدة متهمة ب السعي إلى “تسريع سقوط حكومة الولايات المتحدة، والتحريض على حرب عرقية، وإقامة دولة عرقية بيضاء”، حسبما قال مكتب التحقيقات الفيدرالي في وثائق المحكمة .

بدأ نازارو، وهو مواطن أمريكي، المجموعة في يوليو 2018 كشبكة للقوميين اليمينيين المتطرفين الذين يستعدون للصراع المسلح .. وفقا لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية (CSIS)،وهو مركز أبحاث مقره واشنطن.

ويعمل أعضاء القاعدة في الولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى، بما في ذلك بريطانيا وأستراليا وكندا والسويد وهولندا، وفقا لمركز أبحاث وتقارير إخبارية ووثائق برلمانية. وقال مشروع مكافحة التطرف، وهو جمعية تركز على الجماعات المتطرفة، إن نازارو عمل في وزارة الأمن الداخلي الأمريكية بين عامي 2004 و 2006، ويقال إنه مع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط في مكافحة الإرهاب – وهو الدور الذي منحه تصريحا سريا للغاية.

واستقال نازارو من منصبه في الأمن القومي الأمريكي بعد تطوير معتقداته القومية البيضاء ، حسبما ذكر مشروع مكافحة التطرف.

المصدر وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version