Categories: مال وأعمال

28.3 مليار درهم إيرادات “إي آند” خلال النصف الأول من العام

أعلنت مجموعة “إي آند”، اليوم، عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2024، الذي شهد تسجيل إيرادات موحدة بقيمة 28.3 مليار درهم، بنمو 6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتعكس النتائج المالية لـ “إي آند” سعيها المستمر نحو تقديم الخدمات والحلول االمبتكرة وتسخير الإمكانات الرقمية لنيل ثقةَ العملاء، حيث وصل إجمالي قاعدة مشتركي المجموعة إلى 175 مليون مشترك، بزيادة سنوية وصلت نسبتُها إلى 6 % مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين وصل عدد مشتركي “إي آند الإمارات” إلى 15 مليون مشترك، بزيادة سنوية بلغت نسبتُها 5 % مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

قدرة ملحوظة على النمو المستدام

وبهذه المناسبة، قال معالي جاسم محمد بوعتابه الزعابي، رئيس مجلس إدارة “إي آند”: “أظهرت “إي آند” قدرة ملحوظة على النمو المستدام، واستمرت في مسارها التصاعدي في النصف الأول من عام 2024؛ حيث حققت صافي أرباح موحدة بقيمة 5.5 مليار درهم، مما يمثل نموًّا بنسبة 17٪؜ مقارنة بالعام السابق. وقد تمَّ تحقيق هذا الأداء القوي بفضل التزامنا الراسخ بالتميز والابتكار”. وأضاف معاليه: ” فخورون بالتقدم الذي أحرزناه في النصف الأول من عام 2024، والذي عززته عمليات الاستحواذ الأخيرة، والشراكات، والتوسُّع الإستراتيجي في محفظة خدماتنا الرقمية. وتعزز هذه الجهود بشكل كبير مكانةَ “إي آند” الريادية في مجال التحول الرقمي؛ لما توفِّره من حلولمتطورة لقاعدة متنوعة من العملاء”.

من جهته، قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة “إي آند”: “يُظهر الأداء القوي الذي سجَّلته “إي آند” في النصف الأول من عام 2024 قدرتَنا على تحقيق النمو والتكيف والمرونة في معالجة مختلف التحديات التي تواجهنا في بعض أسواقنا”.

نتائج مميزة

وأضاف دويدار: “لقد حققت المجموعة نتائج مميزة مع نموٍ في الإيرادات الموحَّدة بنسبة 6 بالمئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 28.3 مليار درهم، كما سجَّلت نموًّا في الأرباح الموحَّدة قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة بلغت 2 بالمئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 12.9 مليار درهم”.

وقال :” يأتي نجاحنا مدعومًا بسعينا الدائم للابتكار، وتقديم قيمة ملموسة لعملائنا ومساهمينا، فقد عملنا على توفير التقنيات المتقدمة والناشئة، وأطلقنا العديد من المبادرات القائمة على الذكاء الاصطناعي، ما يسلِّط الضوء على ريادتنا في مجال التحول الرقمي. ومن جهة أخرى، فقد عززت شراكاتنا الإستراتيجية محفظة خدماتنا، بينما نواصل تطلعاتنا لتوسيع نطاق حضورنا العالمي من خلال عمليات الاستحواذ المدروسة”.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

المشاركات الاخيرة

حرائق الغابات .. حالة تأهب في اليونان وجهود في تركيا لمكافحتها بثلاثة أقاليم

أعلنت اليونان اليوم حالة تأهب تحسبا لحرائق الغابات، فيما تستمر جهود السلطات التركية في مكافحة…

59 دقيقة ago

اليابان تفرض ضوابط على المستثمرين الأجانب في مجال معدات تصنيع “الرقائق”

فرضت الحكومة اليابانية ضوابط جديدة على المستثمرين الأجانب في مجال معدات تصنيع الرقائق الإلكترونية لمعالجة…

60 دقيقة ago

هجوم إرهابي باليمن : مقتل وإصابة 22 جندياً بسيارة مفخخة في أبين

صنعاء-(د ب أ): أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط 22 جنديا بين قتيل ومصاب، يوم الجمعة،…

ساعة واحدة ago

“أمبيل” برياحه القوية يتسبب في إلغاء رحلات جوية وانقطاع التيار الكهربائي في اليابان

تسبب إعصار "أمبيل" الذي اجتاح ساحل اليابان المطل على المحيط الهادئ، اليوم، مصحوبا برياح عنيفة…

ساعة واحدة ago

حكماء المسلمين : في معرض إندونيسيا الدولي للكتاب الإسلامي

 نظم جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض إندونيسيا الدولي للكتاب الإسلامي ندوة ثقافية بعنوان: "دور المؤسسات…

ساعة واحدة ago

الصين تشدد إجراءاتها الاحترازية في الموانئ مع زيادة حالات الإصابة بجدري القرود

اتخذت الصين إجراءات رقابة أكثر صرامة في موانئ الدخول لمنع وصول فيروس جدري القرود، بعد…

ساعة واحدة ago