دائرة تنمية المجتمع تنظم جلسة توعوية حول مبادرة مديم  بمجلس الوثبة

أبوظبي – الوحدة:
نظمت دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، الجهة المنظمة للقطاع الاجتماعي في الإمارة، بالتعاون مع “مجالس أبوظبي” بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة، حيث أقيمت الجلسة التوعوية بمجلس الوثبة في أبوظبي، جاءت الجلسة لتسليط الضوء على مبادرة مديم، التي أطلقتها الدائرة في أبريل الماضي.
وتأتي الجلسة التوعوية انطلاقاً من مساعي الدائرة والقطاع الاجتماعي نحو تعزيز وعي أفراد المجتمع بمبادرة مديم وأهدافها والبرامج التي تتضمنها، مثل مركز مديم لإعداد الأسرة، ونموذج مديم لأعراس النساء، إضافة إلى المزايا والمنافع التي تتضمنها المبادرة للمقبلين على الزواج.
جلسة توعوية حول مبادرة مديم بمجلس الوثبة

 

وتحدث معالي الدكتور مغير الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، خلال الجلسة، عن أهداف مبادرة “مديم” التي أطلقتها الدائرة ضمن استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة، بهدف تشجيع الشباب المواطنين في إمارة أبوظبي على استلهام القيم الإماراتية الأصيلة التي تتسم بالاعتدال والتواضع في ممارسات حفلات الزفاف، وتقديم التوجيه والإرشاد للمواطنين المقبلين على الزواج، لبدء حياة زوجية أكثر استقراراً وسعادةً تُسهم بشكل فاعل في بناء مجتمع قويّ ومتماسك.
واستعرض الخييلي تفاصيل مبادرة مديم إضافة إلى برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية، مؤكداً حرص القيادة الرشيدة على دعم الاستقرار الأسري، ايماناً منها بأهمية الأسرة كونها نواة المجتمع المتماسك، ومثمناً الدعم الكبير الذي يحظى به المواطنون خلال رحلة الزواج وتكوين الأسرة ونموها واستقرارها.
وأكد الدكتور مغير الخييلي، أن دائرة تنمية المجتمع بصفتها المنظم للقطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي، تعمل جاهدة على الوقوف بجانب الشباب والمقبلين على الزواج والآباء والأسر وفي مختلف المراحل، من خلال تهيئة كافة الأسباب والوسائل والممكنات لخدمة الأسرة والمجتمع ورفعة وطننا العزيز.
وشهدت الجلسة تفاعلًا كبيرًا من الحضور الذين أثنوا على الجهود المبذولة من قبل دائرة تنمية المجتمع ومجالس أبوظبي في دعم المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة. وأكد المشاركون على أهمية مثل هذه المبادرات في تعزيز التماسك المجتمعي وتحقيق الرفاهية للجميع.

المشاركات الاخيرة

عدد قتلى الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة يتجاوز 40 ألف فلسطيني

غزة - وكالات: قالت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم الخميس إن الهجوم الإسرائيلي على…

دقيقة واحدة ago

أوكرانيا تقيم مقراً عسكرياً في مقاطعة كورسك الروسية

كييف-(د ب أ): أقامت كييف مقرا عسكريا في مقاطعة كورسك بعد توغل القوات الأوكرانية قبل…

5 دقائق ago

سفينة تتعرض لهجوم قبالة إريتريا

القاهرة - رويترز: قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري يوم الخميس إن سفينة تجارية أبلغت…

7 دقائق ago

أرملة نافالني تسخر من التقرير الرسمي الخاص بوفاة زوجها أثناء اعتقاله في روسيا

وارسو-(د ب أ): قالت يوليا نافالنايا، أرملة المعارض الروسي الراحل أليكسي نافالني، اليوم الخميس، إن…

11 دقيقة ago

السودان يفتح معبر أدري الحدودي 3 أشهر لتسهيل توصيل المساعدات

عواصم - وكالات: قال مجلس السيادة الانتقالي في السودان يوم الخميس إنه سيفتح معبر أدري…

15 دقيقة ago

أمريكا تحث طرفي مفاوضات غزة في الدوحة على التوصل لحل وسط

واشنطن-(د ب أ): حثت الولايات المتحدة إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) على إظهار الاستعداد للتوصل…

19 دقيقة ago