Categories: مال وأعمال

“المشروع المشترك” لأدنوك للحفر و”ألفا ظبي” يوقع اتفاقية للاستحواذ على شركة “Holdings EV”

 أعلنت شركتا أدنوك للحفر وألفا ظبي القابضة المدرجة، أن مشروعهما المشترك “Enersol” أو “المشروع المشترك”، وقع اتفاقية للاستحواذ على حصة تبلغ 100 في المائة في “EV Holdings” مقابل 45 مليون دولار.

وأوضحت الشركتان في بيان لهما، أن إتمام الصفقة وانتقال الحصة رسمياُ لـ”Enersol” خاضع حالياً للحصول على الموافقات التنظيمة اللازمة وتسويات الشراء النهائية، وتتماشى صفقة الاستحواذ مع استراتيجية “Enersol” الرامية لترسيخ مكانتها في مجال الاستثمار في التكنولوجيا الخاصة بقطاع الطاقة.

وتعد “EV” شركة عالمية رائدة في مجال توفير خدمات التشخيص والتحليلات المرئية في قطاعي النفط والغاز، وتدير عملياتها من مقرها الرئيس في الولايات المتحدة الأمريكية ولها أفرع منتشرة في 36 دولة مختلفة حول العالم، بما في ذلك دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وتوفر الشركة خدمات تشخيص الآبار من خلال توظيف مجموعة من الحلول والتقنيات المتطورة التي تساعد على تجاوز العقبات المُعقدة اثناء الحفر وطوال دورة حياة البئر.

كما توفر “EV” حلول تشخيص وتحليل متطورة من خلال كاميرات فائقة الدقة توفر رؤية بزاوية 360 درجة يتم تركيبيها في أسفل البئر، وتستخدم تقنية الكاميرات المدمجة بالموجات فوق الصوتية وغيرها من التقنيات التي تولد معلومات تشخيصية حية ومرئية تساعد على التقييم السريع والفعال لمشاكل الآبار المعقدة تقنيًا. أسهمت مراكز الأبحاث التكنولوجية التي خصصتها “EV” للأبحاث التطويرية في حصول الشركة على 116 براءة اختراع وعلى تطوير عدد كبير من المنتجات المبتكرة لسوق الطاقة، وتعمل الشركة على إنتاج برامج وتقنيات تحليل مرئي متطورة خلال العامين القادمين. ويعد هذا الاستحواذ الثالث لشركة Enersol بعد أن وقعت الأسبوع الماضي اتفاقية للاستحواذ على حصة تبلغ 51 في المائة في شركة NTS Amega العالمية المتخصصة في مجال تصنيع المعدات المتطورة وتوفير الحلول لقطاع الطاقة.

وكانت “Enersol” قد وقعت اتفاقية قبل ذلك للاستحواذ على حصة أغلبية تبلغ 67.2في المائة في شركة “Gordon Technologies” الأمريكية المتخصصة في خدمات القياس أثناء الحفر.

وتعمل “Enersol” على التوسع في استثماراتها في شركات الطاقة مختلفة التخصصات، لبناء نظام تكنولوجي متكامل يسهم في تعزيز قيمة الشركة السوقية وترسيخ مكانتها في مجال الاستثمارات في مجال تكنولوجيا الطاقة.

المصدر وكالة أنباء الإمارات

المشاركات الاخيرة

“بلباو” و “خيتافي” التعادل الإيجابي في الدوري الإسباني

مدريد (د ب أ)- خيم التعادل الإيجابي 1 / 1 على لقاء أتلتيك بلباو مع…

3 ساعات ago

تحطم قاذفة روسية في سيبيريا

موسكو ( د ب أ )- ذكرت وكالة أنباء (تاس)، الخميس، نقلاً عن وزارة الدفاع…

3 ساعات ago

دراسة: أفران الميكروويف تحتوي على المئات من أنواع البكتيريا

برلين - (د ب أ)ـ وفي إطار الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية "علم الأحياء الدقيقة"…

4 ساعات ago

عشرات المستوطنين يحرقون منازل وسيارات في قرية فلسطينية بالضفة الغربية

تل أبيب-(د ب أ): اقتحم نحو 50 مستوطنا إسرائيليا ملثما قرية جيت الفلسطينية، وأحرقوا أربعة…

4 ساعات ago

تركيا والعراق يوقعان اتفاقاً لمكافحة الإرهاب والتعاون العسكري والأمني

أنقرة-( د ب ا): أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، اليوم الخميس، توقيع أنقرة وبغداد…

4 ساعات ago

ضغوط أمريكية لإعادة طرفي الصراع في السودان إلى طاولة المفاوضات

واشنطن-بورتسودان-وكالات: بحث رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح…

4 ساعات ago