صحة وتغذية

دراسة: أفران الميكروويف تحتوي على المئات من أنواع البكتيريا

برلين – (د ب أ)ـ

وفي إطار الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية “علم الأحياء الدقيقة”  اختبر الباحثون 30 فرن ميكروويف مختلفاً، من بينها 10 في منازل و10 في مراكز ضيافة بشركات، و10  في معامل بحثية.
ورصد الباحثون من مؤسسة داروين بيوبروسبكتينج إكسيلانس للدراسات الحيوية والبكتيرية في إسبانيا داخل هذه الأفران 747 نوعاً من البكتيريا تنتمي إلى 25 فصيلة بكتيرية منفصلة، من بينها 3 أنواع يشيع وجودها داخل الجسم البشري وفي الطبيعة، وهي البكتيريا متينات الجدار وبكتيريا الشعاعيات وبكتيريا المتقلبات. وتبين من الدراسة أن أنواع البكتيريا التي يتم اكتشافها داخل أفران الميكروويف المنزلية تتشابه مع بعضها إلى حد كبير، ولكن الاختلافات الرئيسية ظهرت في أفران المعامل والمختبرات، حيث اتضح أن هذه الأفران يمكن أن تحتوي على أنواع متنوعة من البكتيريا، وأن بعضها أكثر قدرة على مقاومة الإشعاع.

التنظيف بقطعة مبللة 

 

وذكر الباحثون أنه بالرغم من أن بعض أنواع هذه البكتيريا قد تشكل خطورة على الصحة، فإن الغالبية العظمى من البكتيريا داخل أفران الميكروويف لا تختلف في خطورتها عن البكتيريا التي تتواجد عادة على أسطح المطابخ، بحسب الموقع الإلكتروني “هيلث داي” المتخصص في الأبحاث الطبية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى