2.1 مليار درهم صافي أرباح أدنوك للحفر في النصف الأول من 2024

أعلنت شركة أدنوك للحفر اليوم عن نتائجها المالية للربع الثاني والنصف الأول من عام 2024، حيث حققت الشركة صافي أرباح في النصف الأول يصل إلى 2.1 مليار درهم بنمو 28٪؜ على أساس سنوي، وارتفع صافي الربح للربع الثاني بنسبة 29% على أساس سنوي، و7% على التوالي إلى 1.1 مليار درهم، مدفوعا بزيادة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والاطفاء.

وارتفعت إيرادات الشركة مدفوعة بالتوسع في العمليات في جميع القطاعات، لتصل إلى 3.4 مليار درهم في الربع الثاني وأكثر من 6.6 مليار درهم في النصف الأول، على أساس سنوي، بنسبة 29% و26% على التوالي.

وقال عبدالرحمن عبدالله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر ” التزامنا بنهج الشركة واستراتيجياتها الرامية إلى تعزيز النمو في جميع قطاعاتها، أثمر عن النتائج القياسية التي تحققت في النصف الأول، فنحن في أدنوك للحفر نبني على نجاحاتنا، وما تحقق في النصف الأول يؤكد أننا في المسار الصحيح نحو تحقيق استراتيجياتنا، ودعم أهداف أدنوك وتطلعات دولة الإمارات في مجال الطاقة”.

وأضاف: “أداء الشركة خلال هذه الفترة يؤكد التزامنا الراسخ بتحقيق التميز ورفع الكفاءة في جميع عملياتنا، ويعكس تفاني موظفينا والتزامهم، فجهودهم هي أساس النجاح في تقديم خدمة متميزة لعملائنا، وتحقيق أقصى قيمة للشركة ولعملائها”.

وارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والاطفاء في الربع الثاني بنسبة 37% على أساس سنوي و8% على التوالي لتصل إلى 1.7 مليار درهم، محققة هامش أرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والاطفاء بنسبة 50%.

وبلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والاطفاء في النصف الأول 3.3 مليار درهم، بزيادة 34% على أساس سنوي مع زيادة هامشية تصل إلى 50%.

وجاءت هذه النتائج مدفوعة بالنمو القوي في الإيرادات، إضافة إلى استراتيجية الشركة الفعالة في إدارة التكاليف.

وكانت الشركة، وفي إطار استراتيجيتها لتوسيع اسطولها، أضافت في نهاية الربع الثاني ثلاث حفارات جديدة لترفع عدد الحفارات في اسطولها إلى 140 حفارة (136 مملوكة و 4 مُستأجرة بغرض التملك)، مقارنة بـ 137 في نهاية الربع الأول من هذا العام.

واعتمد مجلس الإدارة توزيع أرباح مرحلية بقيمة 1.4 مليار درهم، بزيادة 10% على أساس سنوي أي ما يعادل 9.0468 فلس للسهم الواحد، بموجب سياسة توزيع الأرباح المحسنة التصاعدية الجديدة التي أقرتها الجمعية العمومية، وذلك تماشيا مع التزام أدنوك للحفر بتعزيز القيمة لمساهميها وبناء على النتائج الاستثنائية للنصف الأول.

ومن المتوقع أن تبدأ الشركة في توزيع الأرباح المرحلية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس عام 2024 على جميع المساهمين المسجلين اعتبارا من 12 أغسطس من نفس العام.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Recent Posts

شرطة أبوظبي تكرم المبتعثين في ملتقى “المتميزين النخبة”

أبوظبي - الوحدة: كرمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي 38 من الطلبة المبتعثين المتميزين الدارسين داخل…

دقيقتين ago

منظمة الصحة العالمية تكرم الإمارات تقديراً لالتزامها بتقديم لقاح فيروس الورم الحليمي البشري

دبي - الوحدة:كرّمت منظمة الصحة العالمية، دولة الإمارات تقديراً لجهودها في الاستمرار بتطوير البرنامج الوطني…

4 دقائق ago

هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تُعرِّف المستفيدين على الفرص الوظيفية لدى شرطة أبوظبي

أبوظبي - الوحدة: تماشياً مع التزامها بتوفير الدعم الاجتماعي الشامل للمستفيدين من برنامج أبوظبي للدعم…

8 دقائق ago

نتائج دراسة:ألمانيا تمتلك إنتاجًا ضئيلًا نسبيًا من المواد الخام المعدنية

هانوفر (د ب أ)- انتهت نتائج دراسة إلى أن ألمانيا تعتمد حتى الآن بشكل كبير…

23 دقيقة ago

فريق صقور الإمارات يغادر إلى معسكر تركيا

راس الخيمة - الوحدة: غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإمارات صباح اليوم إلى…

34 دقيقة ago

مقتل 52 شخصاً غرقاً غرب النيجر

لقي ما لا يقل عن 52 شخصاً في النيجر حتفهم غرقاً، جراء حادث تعرضت له…

39 دقيقة ago