Categories: مال وأعمال

إيرادات مجموعة يلا تتخطى 587 مليون درهم وصافي الأرباح يبلغ 229.5 مليون درهم

دبي – الوحدة:
أعلنت مجموعة يلا المحدودة، التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها والمدرجة في بورصة نيويورك، اليوم عن نتائجها المالية الأولية غير المدققة للربع الثاني من العام 2024،المنتهي في 30 يونيو. وبحسب البيانات المالية التي أعلنتها مجموعة “يلا المحدودة”، حققت المجموعة إيرادات قياسية تعدت 587.3 مليون درهم (159.9 مليون دولار)بنسبة نمو بلغت4.7%، ما يعكس النجاح المستمر للشركة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية وتطوير عملياتها.
كما ارتفع صافي أرباح المجموعة النصفية إلى 229.6 مليون درهم(62.5 مليون دولار)بنسبة نمو تعدت 29.7٪ مقارنة درهم بالنصف الأول من العام الماضي، ما يعكس متانة الأداء المالي للشركة بفضل الزخم المستمر في نمو أعمالها.
ويُعزى هذا الأداء المالي القوي بشكل أساسي إلى النتائج المالية المذهلة التي حققتها الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي حيث واصلت إيرادات يلا بالارتفاع لتصل إلى 298.3 مليون درهم (81.2 مليون دولار) بنسبة نمو تعدت 2.5٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
أما صافي أرباح المجموعة الربعية، فقد ارتفعت بشكل ملحوظ بنسبة 10.9٪ لتصل إلى 115.3 مليون درهم (31.4 مليون دولار) مقارنة ب 103.9 مليون درهم (28.3 مليون دولار) بالفترة نفسها من العام الماضي.
وفي الوقت ذاته، بقي هامش الربح مرتفعاً عند حدود 38.6٪، مما يؤكد كفاءة استراتيجية النمو وقدرة الشركة على تحقيق الدخل والإنفاق المنضبط.
وعبر السيد يانغ تاو، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة “يلا المحدودة”، عن سعادته بالنتائج المالية القوية التي حققتها الشركة مشيراً إلى أن الربع الثاني من عام 2024، شهد تحقيق قفزة نوعية حيث تجاوز إجمالي إيرادات المجموعة 298.3 مليون درهم، متخطياً سقف التوقعات الذي وضعته الشركة نظرا لتزامن الربع الثاني مع حلول شهر رمضان المبارك.”
وأضاف: “يعود هذا الأداء المتميز إلى نجاحنا في تعزيز عملياتنا التشغيلية، وزيادة تفاعل المستخدمين، واستغلال أحدث التقنيات التكنولوجية بكفاءة، بالإضافة إلى العمل المستمر على تحسين استراتيجيات جذب المستخدمين، ما انعكس إيجاباً على زيادة متوسط عدد المستخدمين النشطين شهرياً بمعدل 14.1٪ ليصل العدد الإجمالي إلى .039 مليون مستخدم في الربع الثاني.”
وأشار تاو أن المجموعة احتفلت مؤخراً بمرور ثمانية أعوام على إطلاق “تطبيق يلا”، أولى منصات يلا، والذي انطلق كأول تطبيق للدردشة الصوتية في الشرق الأوسط ليصبح من أكثر تطبيقات الدردشة الصوتية تحميلاً على مستوى العالم. أما على الصعيد التشغيلي، واصلت مجموعة يلا العمل على تعزيز تفاعل اللاعبين المحليين مع منتجاتها وترسيخ حضور علامتها التجارية عبر سلسلة من الفعاليات المميزة التي أقمناها على أرض الواقع وعبر الإنترنت.
من جانبه، أشاد السيد صيفي إسماعيل، رئيس مجموعة يلا المحدودة، بالنتائج المالية القوية التي حققتها المجموعة خلال النصف الأول من العام الحالي، قائلاً: “شهد النصف الأول من عام 2024 إنجازات استثنائية لمجموعة يلا، حيث قطعت خطوات كبيرة في مسيرتها نحو التميز والابتكار. تسعى الشركة جاهدةً لاستكشاف آفاق جديدة نحو النمو والتطور في مجال التكنولوجيا والمشاركة المجتمعية لإعادة تعريف مفهوم شبكات التواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما نسعى إلى بناء منظومة حيوية لا تقتصر على الترفيه فحسب، بل تُمكن مستخدمينا وتُقربهم من بعضهم البعض.”
وأضاف إسماعيل: “نتطلع إلى المستقبل بثقة وتفاؤل، ونحن على أهبة الاستعداد لاستغلال الفرص التي يوفرها الاقتصاد الرقمي المتسارع في المنطقة. مؤكداً أن العمل سيتواصل على توظيف التكنولوجيا المتطورة لتعزيز تجربة المستخدمين وتفاعلهم، وبالتالي تحقيق نمو مستدام وعوائد مجزية لمساهمينا.”

 

Recent Posts

أرامكس تتعاون مع شركة التكنولوجيا المالية “FlapKap” بهدف تسريع تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

  أعلنت اليوم شركة أرامكس الرائدة عالمياً في حلول الشحن والخدمات اللوجستية والمعروفة بخدماتها المبتكرة…

دقيقتين ago

عالم مدهش يقدم خمس مناطق متنوعة لجميع أفراد العائلة

دبي - الوحدة: يحتفل عالم مدهش، أحد أكبر الوجهات الترفيهية والتثقيفية الداخلية التي تقام سنوياً…

9 دقائق ago

شرطة أبوظبي تتابع جودة العمل في مراكز خدمات المراجعين فى “ترخيص السائقين والآليات”

اطلع العقيد ركن طيار الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، مدير إدارة الدوريات الخاصة بقطاع…

37 دقيقة ago

“الصحة العالمية”: المخاطر الصحية الناجمة عن فيروسات “إتش 5 إن 1” منخفضة

أكدت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” والمنظمة العالمية لصحة الحيوان في…

37 دقيقة ago

سارة الزرعوني وراكان اليماحي يهديان الإمارات ذهبيتين في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين

أبوظبي - الوحدة: يواصل المنتخب الوطني للفنون القتالية المختلطة مسيرته الحافلة ويسطر مزيداً من الإنجازات،…

38 دقيقة ago

الهلال الأحمر ومجمع الشيخ مانع بن حشر آل مكتوم يعززان شراكتهما الطبية والإنسانية والمجتمعية

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومجمع الشيخ مانع بن حشر آل مكتوم الطبي بمقر الهيئة…

38 دقيقة ago