غارات وقصف مدفعي إسرائيلي تستهدف عدة مناطق جنوب لبنان

بيروت-( د ب أ ):
تعرضت عدة مناطق فى جنوب لبنان لغارات جوية ولقصف إسرائيلي بالمدفعية مساء اليوم الثلاثاء.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم، مستهدفاً أطراف بلدتي “حانين” و”رشاف” بصاروخي جو -أرض. كما أغار مساءً على المنطقة الواقعة بين بلدات المنصوري، و”العزية” و”زبقين” الجنوبية. وتعرضت أطراف بلدتي “حانين” و”الطيري” مساء اليوم لقصف مدفعي إسرائيلي . وطال القصف المدفعي الإسرائيلي بلدة ” الخيام”، وحرج بلدة “كونين”، وأطراف بلدتي “رشاف” و”عيتا الشعب” في جنوب لبنان بحسب ما أعلنت ” الوكالة الوطنية للإعلام “اللبنانية الرسمية.

ونعت المقاومة الإسلامية في لبنان اليوم الثلاثاء اثنين من عناصرها ليرتفع عدد الذين سقطوا “على طريق القدس” إلى 438.

واستهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية عصر اليوم سيارة على طريق “برعشيت – كونين – بيت ياحون” في جنوب لبنان، بصاروخ موجه، ما تسبب باحتراق السيارة. وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان “أن الغارة التي نفّذتها طائرة مسيرة إسرائيلية واستهدفت بعد ظهر اليوم سيارة في بلدة” برعشيت” الجنوبية ” أدت إلى استشهاد شخصين”.

وتعرضت بلدة “شيحين” في جنوب لبنان عصر اليوم لقصف مدفعي إسرائيلي، بالتزامن مع غارة جوية شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على البلدة. وقصفت المدفعية الإسرائيلية عصر اليوم بلدة “الخيام” في جنوب لبنان.

وتعرضت أطراف بلدة “الناقورة” الجنوبية لجهة “وادي حامول” لقصف مدفعي إسرائيلي بعد ظهر اليوم. وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم أطراف بلدتي “زبقين” و “طيرحرفا” في جنوب لبنان بالقذائف الانشطارية. كما قصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم أطراف بلدة “كفرحمام” في جنوب لبنان.

وخرق الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم جدار الصوت على دفعتين في أجواء قرى وبلدات قضاء “صور” و”صيدا والزهراني” و منطقتي” النبطية” و”إقليم التفاح.” في جنوب لبنان.

وكانت دبابة إسرائيلية قد استهدفت صباح اليوم أحد المنازل في بلدة “العباسية” الحدودية الجنوبية بقذيفة مباشرة. وقصفت المدفعية الإسرائيلية صباح اليوم بالقذائف بلدة “يارون” في جنوب لبنان، بحسب ما أعلن مراسل قناة ” المنار” المحلية التابعة ل ” حزب الله”.
وكان ” حزب الله” قد أعلن في بيانات منفصلة سابقة أن عناصره استهدفوا اليوم الثلاثاء التجهيزات التجسسية في موقع “مسكاف عام” الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة. واستهدفوا تجمعاً لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة “ميتات” الإسرائيلية ‏بالأسلحة الصاروخية. كما استهدفوا بعد ظهر اليوم الثلاثاء انتشاراً لجنود ‏إسرائيليين في محيط موقع “السماقة” الإسرائيلي في تلال “كفرشوبا” اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من تشرين الأول / أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان “حزب الله” مساندة غزة.

Recent Posts

أرامكس تتعاون مع شركة التكنولوجيا المالية “FlapKap” بهدف تسريع تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

دبي - الوحدة:   أعلنت اليوم شركة أرامكس الرائدة عالمياً في حلول الشحن والخدمات اللوجستية…

5 دقائق ago

عالم مدهش يقدم خمس مناطق متنوعة لجميع أفراد العائلة

دبي - الوحدة: يحتفل عالم مدهش، أحد أكبر الوجهات الترفيهية والتثقيفية الداخلية التي تقام سنوياً…

12 دقيقة ago

شرطة أبوظبي تتابع جودة العمل في مراكز خدمات المراجعين فى “ترخيص السائقين والآليات”

اطلع العقيد ركن طيار الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، مدير إدارة الدوريات الخاصة بقطاع…

39 دقيقة ago

“الصحة العالمية”: المخاطر الصحية الناجمة عن فيروسات “إتش 5 إن 1” منخفضة

أكدت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” والمنظمة العالمية لصحة الحيوان في…

40 دقيقة ago

سارة الزرعوني وراكان اليماحي يهديان الإمارات ذهبيتين في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين

أبوظبي - الوحدة: يواصل المنتخب الوطني للفنون القتالية المختلطة مسيرته الحافلة ويسطر مزيداً من الإنجازات،…

41 دقيقة ago

الهلال الأحمر ومجمع الشيخ مانع بن حشر آل مكتوم يعززان شراكتهما الطبية والإنسانية والمجتمعية

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومجمع الشيخ مانع بن حشر آل مكتوم الطبي بمقر الهيئة…

41 دقيقة ago