مال وأعمال

“أكوا باور” توقّع اتفاقية شراء الطاقة لمشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية العائم في إندونيسيا

• "ساجولنغ" أول مشروع عائم للطاقة الشمسية الكهروضوئية يجري تطويره من قبل "أكوا باور"

جاكرتا – إندونيسيا – الوحدة:

• حصة “أكوا باور” 49% في المشروع، بينما تمتلك النسبة المتبقية شركة “إندونيسيا باور” التابعة لشركة (بي ال ان )

 

 

أعلنت “أكوا باور”؛ الرائدة في مجال تحول الطاقة، وأكبر شركة خاصة لتحلية المياه في العالم، والأولى في مجال الهيدروجين الأخضر، عن توقيع اتفاقية شراء الطاقة لمشروع “ساجولنغ” للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة في إندونيسيا، مع “بي تي بيروسان ليستريك نيجارا -بيرسيرو” أو (بي ال ان)، وهي شركة الكهرباء الوحيدة المملوكة للدولة في إندونيسيا.
وتصل القدرة الإنتاجية لمشروع “ساجولنغ”؛ الذي يُعد أول مشروع عائم للطاقة الشمسية الكهروضوئية تعمل أكوا باور على تطويره، إلى 60 ميجاواط، وتبلغ حصة أكوا باور نسبة 49% في المشروع، بينما تمتلك النسبة المتبقية شركة “إندونيسيا باور” التابعة لشركة (بي ال ان ).

تعليقًا على الاتفاقية، قال توماس بروستروم لتطوير الأعمال والاستثمار في شركة أكوا باور: “يسعدنا الإعلان عن هذه الاتفاقية لمشروع ساجولنغ؛ الذي يٌعد الأول لشركتنا في إندونيسيا. يمهّد هذا المشروع الطريق للاستفادة من إمكانات النمو المتاحة في هذا البلد، كما يعدّ تطوراً مهماً نحو تحقيق أهدافنا المتعلقة بالاستدامة، بالشكل الذي يتواءم مع حرصنا على تحقيق الريادة عندما يتعلق الأمر بالاستثمار المسؤول”.
وتعمل شركة أكوا باور على توسيع نطاق وجودها في إندونيسيا من خلال الاستثمارات الاستراتيجية التي تُسهم في النمو الاقتصادي وتمكين مستقبل مستدام، حيث يجري العمل على تطوير مشروع “جارودا هيدروجين هيجاو”، والذي يُعد أكبر منشأة للهيدروجين الأخضر في إندونيسيا، بالتعاون أيضًا مع شركة (بي ال ان).

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى